"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

نصائح لصيام صحى للحامل
الكثير من السيدات تقلق من الصيام خلال الحمل وأن له تأثيرا سلبيا على صحتها وصحة الجنين ولكن الخبراء يقولون أن الصيام لا يضر أبدا الأم أو الجنين إذا كان الحمل صحى ولذلك نقدم لك بعض النصائح التى تمكنك من حمل صحى خلال الصيام وهى كالآتى:

1- احرصي على تناول وجبة متكاملة تحتوي على جميع العناصر من البروتينات والنشويات والخضروات والفاكهة.

2- اشربي المياه والعصائر الطبيعية بكثرة، حيث إنه مع ارتفاع درجات الحرارة يفقد جسمك الكثير من المياه، وهذا يزيد فرص الإصابة بالتهابات المسالك البولية وتكوين الحصوات والإمساك.

3- تنخفض معدلات السكر في الدم أثناء الصوم، لكن تناول ثلاث تمرات على الإفطار على الأقل يعيدها إلى مستوياتها الطبيعية، كما أنه سهل الهضم وسريع الامتصاص.

4- قسّمي أكلك إلى 4 أو 5 وجبات خفيفة في الفترة بين الإفطار والسحور، فهذا يجنّبك الإحساس بالامتلاء وضيق التنفس، خصوصا إذا كنتِ في الأشهر الأخيرة من الحمل.

5- قللي من تناول حلويات رمضان الدسمة، والمخللات والتوابل، حتى لا تشعري بالحموضة والحرقة وعدم الارتياح.

6- إذا كنتِ حاملا في الثلث الأول، فاحرصي على تناول أقراص الفوليك أسيد، وأكثري من تناول الفاكهة والخضروات مثل الجرجير، فذلك يمنع تشوهات الأجنة.

7- إذا كنتِ في الثلث الثاني من الحمل، فأكثري من تناول الألبان ومنتجاتها والكبد واللحوم، بالإضافة إلى أقراص الكالسيوم، فذلك يحميكِ من آلام العظام وتشنج العضلات.

8- أما إذا كنتِ في الثلث الأخير من الحمل، فعليكِ تناول الأغذية ذات السعرات الحرارية العالية، لأن الجنين يحتاجها في تلك الفترة لاكتساب الوزن المناسب للولادة واكتمال نموه.

9- تأكدي أن وجبة السحور مهمة جدا لصيام صحي بدون مشاكل، ويفضّل تأخيرها.

10- وأخيرا عليكِ مراجعة طبيبك الخاص إذا شعرتِ بأي من الأعراض الآتية:
القيء المستمر، الإعياء الشديد، الدوخة، الغثيان، الشعور ببرودة الأطراف أو انخفاض ضغط الدم.
وأيضا عليك مراجعة طبيبك الخاص إذا كنتِ تعانين من أمراض أخرى مع الحمل، مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب، لأن الصيام في هذه الحالة قد يمثل خطرا شديدا عليك وعلى جنينك.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا