"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

فوائد الشيكولاتة الداكنة
الشيكولاتة الداكنة من الأطعمة التى يعشقها الكبار والصغار وبالإضافة إلى طعمها الشهى فهى لها الكثير من الفوائد الصحية العديدة لنتعرف سويا على أهم تلك الفوائد وهى كالآتى:

أظهرت دراسة هولندية أن اكل الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو مفيدة جدا لعمل القلب والاوعية الدموية، وقالت البروفسورة ليديا افمان من جامعة فاغينينغين الهولندية "أن الشوكولاتة منتج شعبي جدا ويحظى بتقدير كبير، ليس لمذاقه فقط ولكن اتضح أن له فوائد على القلب والشرايين".

وأضافت افمان، أردنا بالمشاركة مع قسم التغذية البشرية في الجامعة أن نفهم كيف لهذه المادة الغذائية التي تتكون من الدهون والسكر والكاكاو، والتي تمد الجسم بالطاقة أن تكون جيدة للقلب ولوظائف الاوعية الدموية، وفعلا اثبتت الدراسات أنها تحسن من وظائف الدورة الدموية- بحسب صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.

وأثبتت الدراسة أن الشكولاتة الداكنة تعمل على تقليل مرض تصلب الشرايين، الذي يسببه التبغ وارتفاع الكولسترول في الدم والسكري وضغط الدم المرتفع لانها تحسن تدفق الدم فيها.

ويتعين على الفرد استهلاك ما يساوي 70 جرام من الشكولاتة الداكنة، التي تحتوي على مركبات الفلافونول المستخرج من الكاكاو في اليوم، إلا أن أولئك الذين يعانون من مرض السمنة فعليهم الابتعاد عن كل أنواع الشوكولاتة.

وتعتبر الشوكولاتة الداكنة أقل حلاوة وأقل في كمية الدهون من الشوكلاتة العادية والبيضاء، ولا تكسب وزنا اضافيا للجسم.

أتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابك وتكون إستفدت معنا وتابعنا للمزيد من الموضوعات الهامة والشيقة