"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

علامات الحمل الاولى
تجربة الحمل تجربة صعبة ولكنها تستحق العناء فعن طريقها تحقق المرأة حلمها الأسمى وهو الأمومة ولكن خلال الحمل تطرأ الكثير من التغيرات على جسم المراة وتواجه المراة خلال تلك الفترة الكثير من التحديات الصحية ومن خلال السطور التالية نتطرق إلى عدة علامات تشير إلى الحمل دون الحاجة لعمل إختبار لنتعرف سويا عليها:

1- ابحثي عن تغييرات في الثديين، في حالة وجود حمل، خاصةً في المرة الأولى، ستلاحظين صلابة في الثديين مع بعض الألم، وأحيانًا يزداد حجم الثدي ويصبح لون الحلمات داكنًا جدًا.

2- الغثيان والقيء ومشكلات الهضم كلها من أعراض الحمل، وبعض النساء يُصيبهن الغثيان الصباحي في الشهور الأولى من الحمل مع نفور شديد من بعض الروائح.

3- في معظم حالات الحمل تشعر المرأة بالدوار المتكرر خلال اليوم، أيضًا قد تُصاب بعضهن بالإمساك.

4- زيادة عدد مرات دخول الحمام للتبول تعد من أكثر العلامات التي تدل على الحمل.

5- الشعور بالتعب والإجهاد من الشكاوى الشائعة خلال شهور الحمل الأول مع الرغبة في الذهاب إلى النوم مبكرًا أو الحاجة إلى قيلولة خاصة، وقد يكون ذلك عكس روتينك العام.

6- التقلبات المزاجية السريعة بسبب تغييرات الهرمونات التي يسببها الحمل، ما يجعلك تبكين بسرعة رغم شعورك بالبهجة منذ دقيقة ماضية بجانب تأثرك السريع للمشاهد المؤثرة بالأفلام أو الكتب، لأنك تصبحين أكثر عاطفية.

7- آلام بأسفل الظهر مثل آلام الدورة الشهرية.

8- الرغبة في تناول بعض الأطعمة رغم عدم وجودها حولك، وفي نفس الوقت قد تشعرين بالنفور من أطعمة أخرى، بسبب ارتفاع مستويات هرمون الأستروجين في الجسم، ما يجعل تفاعلك مع الأطعمة مختلفًا.

9- من الممكن حدوث انتفاخ في البطن بسبب الحمل، نتيجة التغييرات الهرمونية مع حدوث بعض التشنجات بالبطي، خاصة عند ارتداء الملابس الضيقة مثلًا، وفي هذه الحالة تحتاجين لاستشارة الطبيب ليصف لكِ علاجًا يحد من شعورك بهذه التقلصات.

10- التغييرات الهرمونية تؤثر على كيمياء المخ والناقلات العصبية يمكن أن تجعلك أكثر حساسية، وقد تسبب لكِ الإحباط في أوقات مفاجئة ومتكررة، في هذه الحالة احرصي على التحدث إلى صديق لتشعري بالتحسن، وحاولي القيام بأي روتين أو هواية تغير من حالتك المزاجية للأفضل.

واخيرا اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا وتابعينى للمزيد من الموضوعات التى ستهم صحتك