"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

كيفية الولادة بدون الم
كل إمرأة يراودها حلم الأمومة الذى يعتبر أهم حلم فى حياتها وهناك بعض النساء من يفضلوا الولادة الطبيعية والبعض الأخر يفضل الولادة القيصرية ولكن أكثر ما تخاف منه المرأة الحامل هى الولادة والآلام المصاحبة لها ولذلك نقدم لك بعض الخيارات الهامة والتى ستجعل الولادة بدون أى آلام وهى كالآتى:

• التخدير النصفي: غالبًا ما تخضع المرأة لهذا التخدير قبل موعد الولادة، أي مع دخولها فترة المخاض إذ يتم وضع هذا التخدير في نهاية الحبل الشوكي، الأمر الذي يجنّب شعورها بألم في أسفل الظهر والحوض والبطن. يمكن لهذا التخدير أن يتم استخدامه في حال كانت قد خضعت المرأة للولادة الطبيعية والقيصرية.

• التخدير العام: يتم في هذه الحالة تخدير كل جسم المرأة الحامل. غالبًا ما يتم استخدام هذا النوع من التخدير خلال خضوع الشخص لأي عملية جراحية كبيرة. أيضًا، قبل أخذ القرار مع الطبيب بشأن نوع التخدير، عليك التأكد من عدم تأثيره بأي شكلٍ من الأشكال على صحتك خلال الولادة.

وعلى الرغم من أن هاتين الطريقتين تقلّلان من ألم الولادة إلاّ أن ننصحك أيضًا باتباع بعض الطرق خلال الشهر التاسع والأخير من الحمل التي من شأنها أن تحدّ من هذا الألم. على سبيل المثال، يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل تمارين الكيجل التي يمكنها أن تليّن الرحم وبالتالي تسهّل عملية الولادة. وغالبًا ما يختار الطبيب نوع التخدير الذي يجب أن تخضعي له بعد إجراء فحص شامل لصحتك والتأكد في حال كنت تعانين من أي مشاكل صحية في الجهاز الدوري والتنفسي.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا