"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

الاشعة التليفزيونية وتحديد نوع الجنين
فى منتصف فترة الحمل تشتاق كل إمرأة إلى معرفة نوع الجنين وتخضع لفحص الأشعة فوق الصوتية ولكن فى احيانا كثيرة يخطئ الطبيب فى نوع الجنين ولذلك جئنا لك بأهم العوامل التى تعتمد عليها مدى الدقة فى تحديد نوع الجنين وهى كالآتى:

• توقيت التصوير

يترواح التوقيت المثالي لإجراء تصوير بالموجات فوق الصوتية بين الأسبوعين الثامن عشر والعشرين من الحمل. وإن أُجري قبل هذه الفترة، فسيكون الاعتماد على اتجاه الحديبة التناسلية بدلاً من الأعضاء التناسلية الخارجية. وهنا قد يكمن الخطأ.

• معدات التصوير

ما كل الآلات المستخدمة لغرض التصوير بالموجات فوق الصوتية متشابهة. فالبعض منها قديم جداً وقد لا يعطي النتائج الجيدة المتوخاة.

• وضعية الجنين

بعض الأجنّة وبكل بساطة، لا يكشف عن نفسه للتقني القائم بالتصوير فوق الصوتي! وعندئذٍ، قد يعتمد تحديد نوعه على صور فقيرة من حيث الوضعية. هذا وقد يكون من الصعب الكشف عن جنس الجنين إن كان في وضعية القعود أو كانت رجلاه متصالبتين أو إحدى يديه قريبة من أعضائه التناسلية.

• الخبرة العملية

تلعب خبرة القائم على التصوير بالموجات فوق الصوتية دوراً في تحديد جنس الجنين في شكلٍ دقيق، إذ إنّ قلّة خبرة أحدهم قد تدفعه إلى الخلط بين الحبل السري (عند مروره بين الساقين) والعضو الذكري.

• وزن الأم

يُمكن للتقني أن يجد صعوبةً في تصوير الحامل التي تعاني من الوزن الزائد، ويُخطئ في تحديد جنس الجنين بناءً على صور غير جيدة وأقل وضوحاً.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا