"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

كيفية اكل الاخطبوط
الاخطبوط هو من الحيونات البحرية له ثمانية أذرع وثلاثة قلوب، وليس له هيكل عظمي أو عمود فقري، ولهذا فإنّه يستطيع الاختباء بين الصخور لاصطياد فريسته، وهو قادر على تغيير لونه حتى لا تلاحظه الأسماك الصغيرة التي يتغذّى عليها، وينتمي الأخطبوط إلى مجموعة الرخويات أو اللافقاريات، ويُعتبر الأذكى بين الحيوانات اللافقارية.

معلومات عامّة عن الأخطبوط يتم استخراج بعض المواد من الأخطبوط لاستخدامها في بعض الأدوية الطبية لعلاج الحموضة والأمراض الجلدية أيضاً.

عند شراء الأخطبوط لتحضيره في المنزل يجب الانتباه إلى بعض الأمور حتى يتجنّب الشخص التعرّض للتسمم الغذائي والإصابة بالأمراض:

يجب أن يكون الأخطبوط قليل الماء وأصابعه طويلة وأن يكون لون رأسه أسوداً.

يُحفظ في أكياس داخل المجمِّد لمدّة أسبوع من دون تنظيف، وبعد الأسبوع يتمّ استخدامه. بعد مرور الأسبوع يتم إخراجه وتنظيفه جيّداً،

ويُسلق بالماء على أن يتمّ تغيير الماء ثلاث مرات.

يتم تناول ماء سلق الأخطبوط بعد تغييره للمرّة الثالثة للتخلّص من البلغم، وهو علاج شعبي في دول الخليج.

حكم أكل الأخطبوط ثبت أنّ أكل الأخطبوط حلال، لكن بشرط أكل صغير الأخطبوط؛ لأنّه لا يستطيع افتراس الأسماك الصغيرة، أمَّا الأخطبوط الكبير لا زال العلماء يختلفون في تحليل أكله؛ فقد ورد في صحيح مسلم أنّ النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن كلّ ذي ناب من السباع، وكل ذي مخلبٍ من الطير في إشارة إلى أنّ الحيوان المفترس مُحرَّم أكله، وهذا قد ينطبق على الأخطبوط الكبير والله تعالى أعلم.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.