"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

تاريخ كوبرى امبابة
الصورة أعلى الموضوع هو صورة لكوبري امبابة حوالي عام 1910 هل تعلم أن كوبرى امبابة هو أول كوبري يتم انشائه علي النيل خصيصا لعبور القطارات و هو ثاني أقدم كوبري في مصر بعد كوبري قصر النيل القديم , قام بتنفيذه الاستشاري المهندس الفرنسي دافيد ترامبلي , و الكوبري مصنوع من الحديد , يربط بين بولاق أبو العلا وروض الفرج في القاهرة بحي إمبابة بالجيزة , تم افتتاح الكوبري رسميا في 15 مايو 1892 بواسطة الخديوي عباس حلمي الثاني في احتفالية خاصة , كان يبلغ طوله حينها 495 مترا.

ثم تم تعديله ونقل جزء منه إلى دمياط وهو المعروف الآن بكوبري دمياط في عام 1927, و يعتبر الكوبرى محور رئيسى بالنسبة لهيئة سكك حديد مصر لأنه الوحيد الذي يمر فوق نهر النيل لعبور القطارات تجاة الصعيد .

أتمنى أن يكون الموضوع حاز على أعجابك وتكون استفدت معنا