"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

طريقة عمل اسكندر كباب تركي
طريقة عمل اسكندر كباب تركي حيث أن المشويات عشقها لا ينتهى فهى لها شعبية جارفة فى جميع مطابخ العالم نظرا لأنها تعتبر من الأطعمة الصحية وكذلك تمتاز بطعمها الشهى واللذيذ نظرا لتتبيلتها المتميزة سواء كانت دجاج أو لحوم أو أسماك ومن خلال الوصفة التالية نقدم لك طريقة متميزة لعمل طريقة عمل اسكندر كباب تركي لنتعرف سويا على التفاصيل:

المكونات:

1 كيلو لحم ضاني مقطع شرائح رفيعة
ملح – فلفل اسود
½ 1 ملعقة صغيرة كمون – بابريكا – قرفة – زعتر
1 بصلة مفرومة ناعم
رشة جوزة الطيب
1 بصلة جوليان
2 كوب طماطم مفرية ومقشرة
1 ملعقة كبيرة صلصة طماطم
خبز مقطع ومحمص
2 كوب لبن زبادي ممزوج بالثوم والنعناع
صنوبر محمص او بقدونس لللتزيين

طريقة العمل:

1- يخلط اللحم بالبصل المفروم والتوابل جيدا وتترك لترتاح قليلا قبل التحمير ثم تحمر فى مقلاة مغطاة قاعها بزيت الزيتون وتحمر حتي تاخذ لون بني جميل ثم ترفع .

2-فى نفس المقلاة نشوح البصل الجوليان مع الطماطم المفرومة ثم نضيف قليل من توابل الكباب وصلصة الطماطم ورشة من البابريكا وتترك لتسبك علي النار .

3- نرص في طبق تقديم يصلح للفرن نرص نرص الخبز المحمص ثم قليل من الصلصة ثم قطع الكباب وعليها الصلصة الحمراء وتدخل الفرن ل15 دقيقة.

4- عند التقديم نخرج طبق الاسكندر كباب ثم ترش عليها صوص اللبن الزبادي وتزين اما بالبقدونس او بالصنوبر.

اتمنى ان تكون الوصفة حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا والى لقاء متجدد مع المزيد من الوصفات الشهية