"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
a year ago

كيف امهد طفلى لمرحلة الحضانة
ان مرحلة الحضانة هى من اهم مراحل فى نشئة الطفل فهى بداية خروجة من المجتمع المحيط به الضيق الا وهو اسرتة وخروجة الى العالم الخارجى فاذا احببها احب التعليم بعد ذلك وصار انسان ناجح اجتماعى فاليكى عزيزتى الام اهم النصائح للتمهيد لدخول ابنك الحضانة:

1- أغنية الأبجدية

الحفظ عن طريق الموسيقى أسهل بكثير من الحفظ بالتكرار الممل، غنى مع طفلك أغنية للأبجدية حتى يحفظها معكِ عن ظهر قلب.

2- شاهدى فيديو على الإنترنت

سواء على يوتيوب أو غيرها من المواقع التى تحتوى على فيديوهات تعليمية بالألوان والمشاهد المرئية المبهرة، والتى قد تكون عامل جذب لطفلك

3- ألعاب وقصص الأبجدية

سواء كانت فى تطبيقات على الأجهزة المحمولة أو المكعبات أو كتب الأطفال، فإن الألعاب والكتب المسلية من أفضل الطرق للتعليم، فهى تمزج الاستفادة بالمرح والتسلية.

4- اختبرى طفلك بالأشياء من حوله

حفزى ذاكرة طفلك باختباره بالأشياء التى تعلمها من حوله، ليقول لكِ لأى حرف من الأبجدية ترمز، على سبيل المثال اسمه أو لعبته المفضلة.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى وعصرى.