"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
a year ago

فوائد الجرجير للبشرة والشعر
فوائد الجرجير للبشرة والشعر , الجرجير يعتبر من الخضروات الورقية الهامة جدا والتى إنتشرت زراعته فى جميع بقاء الأرض حيث يمتاز بإحتواءه على الكثير من العناصر الغذائية الأمر الذى جعله يدخل فى الكثير من الوصفات الخاصة بالصحة وكذلك العناية بالشعر والبشرة فنجد أن الجرجير تم إستخدامه منذ القدم فى الكثير من الحضرات ومن خلال المقال التالى نقدم لك أهم المعلومات عن فوائد الجرجير للبشرة والشعر وهى كالآتى:

فوائد الجرجير للبشرة :
يحتوي الجرجير على العديد من الفوائد للعنايةو بخلايا البشرة والحفاظ عليها؛ إذ انه تساعد في حماية البشرة من المشاكل التى تهاجم البشرة. حيث أن الجرجير يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وأهميها فيتامين أ والذى ينتج عن تحول مركبات البيتا كاروتين في الجسم. كما أن الجرجير يحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ . هذه العناصر لها فاعلية ممتازة في حماية خلايا الجلد من الأثار الضارة لأشعة الشمس.

هذا بالإضافة غلى ان الجرجير من الممكن ان يساعد في حماية خلايا البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة حيث انه يساعد في الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة؛ إذ ان الجرجير يحتوي على نسبة من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم في حماية خلايا البشرة من هذه المشاكل وتحد من تأثير الشقوق الحرة.

فوائد الجرجير للشعر :

اشارت الدراسات والبحوث العلمية غلى أن نبات الجرجير له العديد من الفوائد لعلاج المشاكل التى تصيب فروة الرأس حيث انه مع إستعمال الجرجير وتطبيقه على فروة الرأس من الممكن ان يسهم في علاج مشكلة القشرة وتساقط الشعر. حيث أشاد به العديد من العلماء والخبراء المختصين بالتجميل.

حيث يتميز الجرجير بإحتوائه على نسبة عالية من الكبريت والحديد والزنك؛ هذا بالإضافة إلى ان الجرجير أحد المصادر الغذائية الغنية بفيتامين أ؛ كل هذه العناصر له فاعلية ممتازة في علاج مشكلة تساقط الشعر والقشرة التى تصيب فروة الرأس. إذ أن هذه العناصر تعطي الجسم ما تحتاجه من العناصر للحفاظ على صحة وسلامة الشعر.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.