"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
a year ago

فوائد زيت الجرجير للشعر
فوائد زيت الجرجير للشعر , الجرجير يعتبر من الخضروات الورقية الهامة جدا والتى إنتشرت زراعته فى جميع بقاء الأرض حيث يمتاز بإحتواءه على الكثير من العناصر الغذائية الأمر الذى جعله يدخل فى الكثير من الوصفات الخاصة بالصحة وكذلك العناية بالشعر والبشرة وكذلك الأمر بالنسبة للزيت المستخلص منه فهو يمتاز بالكثير من الفوائد للشعر حيث يعمل على جعله أكثر كثافة ويمنع التساقط ويقويه وغيرها من الفوائد التى سنتعرف عليها سويا:

زيت الجرجير مهم لعلاج الشعر ويمنع تساقطه ويمنع جفاف الشعر ويعطى للشعر مظهرا لامعا ويسهل تمشيطه ويمنع قشره الراس وهناك طرق كثيره لاستخدامه كحمام زيت للشعر ويفضل تكرار هذه الطرق قبل الاستخدام لاعطاء نتائج افضل .

الطريقه الاولى : نقوم باحضار وعاء فارغ ونضع بيه زيت الجرجير ونقوم بوضه على البوتجار حتى يكون دافا ثم نقوم بوضه على جزور الشعر مع التدليك المستمر نقوم بتغطيه الشعر بكيس من البلاستيك ثم يترك على الشعر لمده 20دقيقه او 30 دقيقه ثم نقوم بغسله وتنضيفه جيدا .

الطريقه الثانية : نقوم بوضع الجرجير الطازج بعد غسله جيدا ف الخلاطا الكهربائى ونخلطه جيدا حتى يصبح الخليط سائل ونضعه على الشعر ويغطى بكيس بلاستيك ويترك لمدة ساعتين على الاقل ثم نقوم بغسل وتنظيف الشعر .

الطريقه الثالثه : نقوم بغسل الجرجير جيدا ثم وضعه ف الخلاط الكهربائى ويضاف اليه الثوم ‘عصير ليمون ‘ وماء ورد . ونخلط هذه المكونات جيدا ثم نضعه على الشعر لمدة ساعتين ثم نقوم بغسل الشعر وتنظيفه جيدا .

فوائد زيت الجرجير لتطويل الشعر فهو يطيل الشعر ف فتره قصيرا وزيت ممتاز لتطويل الشعر وهناك عدة طرق لاستخدامه للتطويل منها .

الطريقه الاولى : نقوم باحضار الجرجير وغسله وتنظيفه جيدا ثم نقوم بوضعه ف الخلاط الكهربائى ونخلطه حتى يكون عجينه كثيفه ونقوم بوضع هذه العجينه على الشعر ونقوم بغطاء الشعر بكيس من البلاستيك ويترك لمده 3 ساعات ثم يسغل الشعر وينظف جيدا للحصول على نتائج افضل نقوم بتكرار هذه العمليه 4 مرات ف الاسبوع .

الطريقه الثانيه : نقوم بغسل وتنظيف الجرجير جيدا ثم نضعه ف الخلاط ونقوم بخلطه حتى يصبح عصير ثم نضعه ف اناء ونضع معه زيت زيتون وزيت ثوم ونتركه لمده يومين خارج الثلاجه حتى يصبح الخليط متخمر ثم اقوم بوضعه ف الثلاجه وعند استعمله نخرجه من الثلاجه ونضعه على الشعر ويترك لمده ساعتين ونغطى الشعر بكيس من البلاستيك ثم يغسل الشعر وينظف جيدا .

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.