"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

وصفات التفاح للبشرة
دائما ما يقال تفاحة فى اليوم تبعد عنك الطبيب فالتفاح من الفاكهة المميزة والتى تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية الهامة كما أنها تحافظ على الوزن المثالى للإنسان وغيرها من الحسنات وهذة هى أهم الفوائد الصحية للبشرة وهذة أهم الفوائد الصحية للبشرة والجلد وهى كالآتى:

يحتوى التفاح على مادة الميلامين التى تقى البشرة من اشعة الشمس الضارة وحروق الشمس ويمنع الحدوث للتقشير والذى يشعر الكثير بالقلق على بشرته وتقلل كثرة تناول التفاح من خطر الاصابة بسرطان الجلد حيث ان الفيتامينات التى يحتوى عليها التفاح تعمل على تجديد خلايا البشرة ويحتوى التفاح على بعض المواد مثل الكولاجين والذى يعمل على مرونة البشرة ويعطى البشرة البريق واللمعان ويقلل من الاصابة بمرض شيخوخة البشرة يساعد التفاح على تجديد الخلايا الخاصة بالبشرة ويمكنك استخدام التفاح فى العديد من الوصفات للحفاظ على بشرتك واستمرار نضارتها وشبابها.

الوصفة الاولى .قومى بتقطيع التفاح الى شرائح رفيعة جدا وضعيه على بشرتك حتى تستفيدى من العصير الخارج منها فهو ياعد على تنظيف البشرة واستمرار رطوبتها واذا كنتى تريدين مواجهة علامات الشيخوخة فعليك بشر التفاحه بدلا من تقطيعها واتركيه من 15ال20دقيقة وستلاحظى الفرق مع الوقت فقد داومى على هذه الوصفة لفترة وستحصلى على افضل النتائج.

الوصفة الثانية قومى بتقشير تفاحة وازالة بذرها ثم قطعيها وضعيها فى اناء به ماء على النار واتركيها تغلى ثم ارفيعها عن النار وضعى معها كمية من جنين القمح وقومى بهرس التفاحة واعجنيى الخليط وضعى الخليط الناتج من العجن على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة فسيعمل هذا الخليط عمل المطهر والمنظف للبشرة.

الوصفة الثالثة.ضعى معلقتين من اللبن الكامل الدسم مع ملعقة من عصير التفاح الطبيعى اى قومى بعصر تفاحة وضربها وخدى منها ملعقة ضغيرة من عصير التفاح وضعيه على ملعقتين البن واضيفى اليهما معلقه من العسل واخلطيهم سويا وضعى اخليط على وجهك ولو ارادتى ضعيه على رقبتك ايضا واتركيه بعض الوقت ثم اغسلى وجهك بالماء النقى يفضل من الفلتر او ماء مغلى واتركيه حتى يدفا لتضمنى نظافة المياهفتعمل هذه الوصفة كمنقية للبشرة من الاوساخ وتجعلها اكثر نقاءا او صفاءا.

الوصفة الرابعة. يمكنك عمل مقشر منزلى طبيعى من التفاح لبشرتك استخدمى الخلاط المنزلى ضعى نصف تفاحة مقشرةومقطعة ومعلقتين من الشوفان ونصف ملعقة من دقيق الذرة وملعقة كبيرة من العسل واخلطى المكونات سويا باستخدام الخلاط وثم اخرجى الخليط من الخاط وضعيه عى وجهك بحركات دائرية ثم اغسلى وجهك بالماء النقى فيعمل هذا الخليط على تقشر بشرتك واذاله الخلايا الميتة منها.

الوصفة الخامسة.هذه الوصفة تستخدم لازالة التجاعيد وعلامات الشيخوخة اهرسى التفاح وضعى عليه بعض قطرات الليمون ويفضل بعض البعض من عشب الروزمارى فيقلل هذا الخليط من ظهور علامات شيخوخة البشرة.

أتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابك وتكون إستفدت معنا وتابعنا للمزيد من الموضوعات الهامة والشيقة