"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

استخدامات الملح فى التنظيف
الملح من المكونات الهامة جدا فى مطابخنا فلا يمكن الإستغناء عنه وللعلم هو يتمتع بالكثير من الفوائد الصحية للجسم شرط إستخدامه بإعتدال دون إسراف حتى لا ينقلب الأمر إلى الضد ويصبح ضار للجسم ولكن الامر لا يقتصر على الطبخ فقط حيث يمتاز الملح بالكثير من الفوائد على مستوى التنظيف والعناية بالمنزل ومن خلال السطور التالية سوف نقدم لك أهم المعلومات عن استخدامات الملح فى التنظيف:

استخدام الملح فى تطهير اللحوم :
يعمل الملح كمساعد قوي فى تنظيف اللحوم ، حيث يعد وضع اللحوم فى اناء ملىء بالماء والملح ، يعمل على تطهيرها وتنظيفها بطريقة جيدة .

استخدام الملح فى منع الطعام من الالتصاق :
يمكنك استخدام الملح كمساعد قوي على منعه من الالتصاق ، يمكنك وضع الملح على المقلاة حتى لا يلتصق بالطعام المقلي .

استخدام الملح فى منع الجبن من العفن :
يمكنك الحصول على افضل فوائد الملح عن طريق الحفاظ على الجبنة من ان يتكون حولها البكيتريا وذلك عن طريق وضع قماش مبلل بالماء المالح على الجبنة وذلك قبل وضعها بالثلاجة .

استخدام الملح فى حفظ اللبن :
يمكنك ان تجعل صلاحية اللبن لمدة اطول بوضع القليل من الملح على اللبن .

استخدام الملح فى تنظيف القهوة :
يمكنك استخدام فوائد الملح لتطهير وتنظيف اوانى المستخدمة للقهوة والتخلص من الطعم المر الموجود نتيجة القهوة

استخدام الملح فى التخلص من روائح البصل من اليد :
يمكنك استخدام افضل فوائد الملح للتخلص من روائح البصل فى اليد عن طريق غسل اليدين بالملح والخل

استخدام الملح فى تنظيف البلاعة :
يمكنك استخدام اهم فوائد الملح فى تنظيف البلاعة او البالوعة ، وذلك عن طريق وضع الملح بشكل مستمر فى البالوعة للتخلص من اى روائح ناتجة .

استخدام الملح فى تنظيف الأنف :
يمكنك تطهير وتنظيف الجيوب الأنفية عن طريق استخدام كوب من الماء مضاف اليه ملعقة من الملح ، وبعد ذلك نقوم بغسل الانف من خلال استنشاق الماء المالح .

استخدام الملح كمسكن لالام الاسنان :
يمكنك استخدام الملح كمسكن مفيد وقوي لعلاج الالام الاسنان بعد خلعها ، يوضع الملح الناعم مكان الاسنان المخلوعة او الضرس المخلوع ، بعد توقف الدماء ، يعمل ذلك على تسكين الالام بشكل كبيرة ودائم

استخدام الملح لتطهير المعدة :
يمكنك استخدام الملح لتطهير وعلاج المعدة ، وذلك عن طريق اضافة 4 معالق من الملح ووضعها فى كوب من الماء وتذويبهم جيدا ، ثم يقوم بشربهم فيؤدى ذلك للقىء المباشر بعدها ، وتستخدم هذه الحالة غالبا فى حالات بلع اشياء سامة للاطفال وماشابة ، او تناول سوائل كيماوية وغيرها .

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى وعصرى.