"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

وصفات للتخلص من الرؤوس السوداء
الرؤوس السوداء من المشكلات التى تواجه الكثير من الأشخاص وخاصة الشباب وهى تنتشر فى مناطق معينة من الوجه منها الأنف والجبين والخدود إلخ ومن خلال السطور التالية نقدم لك أهم وصفات للتخلص من الرؤوس السوداء على البشرة:

حمام البخار: عرضى وجهك لحمام بخار الماء لفتح المسام ويمكن فعل ذلك بسهولة، وهوأن تعرضى وجهك لوعاء يوجد به ماء ساخن مع وجود منشفة تضعينها فوق رأسكِ لبضع دقائق، ثم استعملى ملقاط إزالة الرؤوس السوداء وقومى باخراجها من البشرة برفق، ثم بعد ذلك اغسلى بشرتك بالماء الفاتر ثم البارد لغلق مسام البشرة.

الشرائط اللاصقة : بعدما تعرضى وجهك لحمام البخار استخدمى شرائط إزالة الرؤوس السوداء حتى التخلص منها تماما.

قشر البرتقال: استخدمى قشر البرتقال كقناع لوجهك، وذلك بأن تقومى بطحن قشور البرتقال واضافة بعض من الحليب والكريم المناسب لنوع بشرتك وذلك لعمل معجون، ثم ضعيه على وجهك وافركيه بلطف لمدة 10 دقائق ثم بعد ذلك قومى بغسل وجهك بالماء الفاتر.

قناع العسل: استخدامى قناع العسل الدافئ لمدة 15 دقيقة للتخلص من الرؤوس، لأن العسل له قدرة عالية على تنظيف البشرة والتخلص من الرؤوس، ولعمل هذا القناع قومى بتدفئة معلقة على النار ثم ضعى عليها مقدار من العسل الابيض بها ثم وزعيه على الأماكن المملوءة بالبثور عن طريق التدليك المستمر بأصابع اليدين واتركيها لدقائق ثم أشطفيها.

الخلُّ والنّشا: اخلطى القليل من الخلِّ والنّشا حتّى تحصلى على مزيج سميك، ثمّ ضعى المزيج على المناطق التى تحتوى الرؤوس السَّوداء، واتركيه حتَّى يجفّ تماماً، وقبل أن تُباشرى فركه، ستجدين الرؤوس السَّوداء تخرج معه فى الحال.

واخيرا حافظى على غسل وجهك بانتظام على الأقل 3 مرات يوميا، فالمواظبة على غسل الوجه باستمرار تمنع تراكم الأوساخ والزيوت على المسام ومن ثم تمنع تكون الرؤوس السوداء.

والله ولي التوفيق اتمنى ان تكون المعلومة حازت على اعجابك وتكون الفائدة قد عمت على الجميع