"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

فوائد التمر للحامل
أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بأخذ 7 حبات من التمر فى الصباح الباكر نظرا لفوائده الصحية العديدة حيث يعد البلح أحد أكثر الفواكه حلاوة من حيث المذاق ونجده في الأسواق بأنواع مختلفة يمكن تناول البلح بعد قطفه مباشرة لكن هذه الثمرة تجفف في أغلب الأحيان على غرار الزبيب أو البرقوق إلا أن فوائد هذه الثمرة الصحية تبقى كثيرة سواء أكانت طازجة أو مجففة ونأتى للفوائد الصحية للتمر للحامل :

تسهيل الولادة الطبيعية لأنه يعمل على تقوية الرحم و عضلاته.

يقلل النزيف الناتج عن عملية الولادة .

بسبب الامساك التى يأتى للحامل خلال فترة حملها، يجب ان تطهر قولونها من خلال اى مطهر طبيعى او دوائى، و التمر يعد مطهر طبيعى بسبب ما يحويه من الياف.

يعتبر التمر عامل مساعد للرحم حتى يتمكن من ان يرجع كما كان قبل الحمل و الولادة.

يقاوم الجراثيم و الميكروبات التى قد تصيب جسم الحامل و التى من شأنها ان تسبب امراض، اضافة الى قدرته على اصابة السموم التى قد تصيب المرأة الحامل ، مما يحافظ على صحتها ويؤكد لنا أهمية فوائد التمر للحامل .

يقوى جهاز المناعة، و هذا الامر من الامور الهامة لدى الحامل، و ذلك لأنها لا تستطيع ان اصابها اى مرض ان تتناول الادوية مثلها مثل اى شخص، فأدوية معينة هى التى تتناولها و غالبا ما تكون تلك الادوية ذات تأثير ضعيف، الامر الذى يجعل الحامل فى معاناة طوال فترة الحمل، اما اذا تناولت مقويات المناعة بشكل عام، ستحافظ على صحتها و على جسمها من الاصابة بالامراض.

التمر يعطى الجسم الطاقة التى يحتاجها لمباشرة مهامه اليومية، و غالبا ما نجد الحامل تعانى من الارهاق و التعب نتيجة الضعف العام، و تناولها القليل من التمر، يجعلها قادرة على انهاء مهامها اليومية.

من العناصر الاساسية التى يحتاجها اى انسان، هو معدن الكالسيوم، فالعظام و الاسنان تعتمد عليه بشكل اساسى، و المرأة الحامل تعطى الكالسيوم للجنين الموجود فى رحمها، و تفتقده هى، فأن لم تعوض هذا النقص، لذابت اسنانها و هشت عظامها، و عند تناول المرأة الحامل للتمر، تستطيع ان تستفيد من الكالسيوم الموجود داخله، و بهذا يصبح التمر مفيد لأسنان و عظام الحامل.

ضبط الضغط اللزم لعملية الولادة، حيث يقل الضغط اثناء الولادة لمنع وجود نزيف قدر المستطاع.

من الطبيعى ان المرأة الحامل المقبلة على الولادة، تكون متوترة و مائلة للعصبية، و بأكلها للتمر فى الفترة التى تسبق الولادة مباشرة، تستطيع ان تقضى على مشكلة التوتر و العصبية، لأن التمر يحتوى على معدن الماغنسيوم الذى من وظائفه ان يقوم على تهدئة التوتر و منع العصبية.

عادة ما تصاب المرأة الحامل بالامسااك، و يعد التمر ملين من جوف الطبيعة، فيقوم بحل هذه المشكلة.
تحتاج الحامل الى معدن الحديد و الذى يعمل بدوره على منع الانيميا و فقر الدم، و هو الامر الذى تعانى منه الحامل دائما.

فإحرصوا على تناول التمر يوميا سنه عن نبينا المصطفى صلى الله عليه وسلم.