"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

فوائد زيت الزيتون للبشرة
زيت الزيتون يعتبر من افضل الزيوت التى بها الكثير من الفوائد سواء صحية او تجميلية نظرا لإحتواءه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للعناية بالبشرة ومن خلال السطور القادمة قد جئنا لك سيدتى بأهم فوائد زيت الزيتون للبشرة لنتعرف عليها سويا:

فوائد زيت الزيتون للبشرة اكثر حيوية :
توضع بعض قطرات زيت الزيتون على صفار واحد بيضة وتخلط المكونات سويا وتوضع على البشرة وتترك لربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء النقى ويعمل هذا القناع على حيوية ونضارة البشرة .

فوائد زيت الزيتون للبشرة والتخلص من شوائب واوساخ الجلد :
معلقتين من زيت الزيتون النقى مع 3الى 4 ملاعق من مسحوق الطين ويخلط المكونات سويا ويوضع الخليط كماسك على الوجه ويجب مراعاة الا يكون الماسك شديد السمك ويترك المزيج ربع ساعة على الوجه ثم يغسل الوجه بالماء النقى

فوائد زيت الزيتون للبشرة غذاء :
توضع بعض قطرات زيت الزيتون قد تصل الى ملعقتين مع واحدة من الافوكادو وتخلط المكونات سويا وتضع المزيج على الوجه مع مراعاة الا يكون المزيج شديد السمك على الوجه ويمكنك استخدام هذا الخليط على البشرة ايضا واتركى الخليط حوالى ربع ساعة واغسلى وجهك بالماء النقى .

فوائد زيت الزيتون لبشرة اكثر رطوبة :
توضع بعض قطرات العسل على نصف كوب من اللبن الحليب الساخن ويقلب العسل على اللبن وتضعى من 3ال 3 ملاعقق من الدقيق على مزيج العسل واللبن واضيفى اليهم معلقة من زيت الزيتون النقى وامزجى المكونات جيدا واتركى القناع على وجهك او على رقبتك حسب رغبتك واتركى المزيج حوالى عشر دقائق او ما يزيد حتى تحصلى على افضل النتائج .

فوائد زيت الزيتون للبشرة الناعمة كالاطفال :
جزرة مبشورة ومعصورة وياخذ عصيرها ويوضع على العصير ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون ويمزج المكونات سويا واتركى الخليط على بشرتك لمدة ربع ساعة او اكثر ثم اغسلى وجهك بالماء النقى .

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية :
يعتبر زيت الزيتون واحد من اهم المرطبات الطبيعية للبشرة الدهنية والغير كيمائية والتى لاتاتى باى نتائج سلبية على البشرة دون ان يترك اى ترسبات او اوساخ على البشرة ويحتوى زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات التى تقوم بدورها فى استمرار نضارة البشرة الدهنية خاصة ويعمل زيت الزتون على تخليص البشرة من الترسبات الدهنية التى تنتنج عنها البثور والحبوب .



ماسك زيت الزيتون للبشرة الدهنية :
بعض قطرات زيت الزيتون قد تصل الى ملعقتين كبيرتين او ثلاث ملاعق صغيرة ويوضع مع اربع ملاعق من مسحوق الطين ويمزج الخليط معا ويوضع على البشرة مع مراعاة ان تكون الماسك شديد السمك ويترك لمدة حوالى ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ الذى سبق غليه حتى يتخلص الماء من اى ميكروبات به قد تصيب البشرة

ماسك زيت الزيتون لترشيد افراز الدهون فى البشرة الدهنية :
تضاف ملعقه من زيت الزيتون على بعض قطرات العسل قد تصل الى ملعقة من العسل وبضاف بيضة الى مزيج الزيت والعسل ويوضع الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق وقد تزيد ويغسل الوجه بالماء النقى .

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة والحساسة :
يمكن استخدام زيت الزيتون للتخلص من البشرة الجافة واعطاء البشرة الحيوية والنضارة ويمكن استخدام زيت الزيتون مع بعض المكونات كعلاج طبيعى للبشرة وغير كيميائى حيث ان الادوية الكيماوية تكلف الكثير من الوقت والجهد ومن اهم الاقنعه التى يستخدم بها زيت الزيتون لعلاج البشرة الجافة :

قناع زيت الزيتون للبشرة الجافة والحساسة :
يمكن استخدام بعض المكونات بالاضافة الى زيت الزيتون ومن اهم تلك المكونات هى ثمرة من الافوكادو وملعقة من الزبادى الطبيعى ومعلقة من العسل وبعض قطرات زيت الزيتون قد تصل الى نصف ملعقة وبعض من قطرات فيتامين اى يفضل الا تزيد عن نقطتين وتضرب ثمرة الافوكادوا وتضاف اليه بقية المكونات حتى يصبح الخليط مثل العجينة اللينة ويوضع المزيج على الوجه ويمكن ايضا وضعه على الرقبة لمدة 10الى 15 دقيقة ويغسل الوجه بعد ذلك بالماء النقى .

فوائد زيت الزيتون فى التخلص من البقع البيضاء على البشرة :
يمكنك اضافة زيت الزيتون الى زيت الالوفيا للتخلص من بقع الجلد البيضاء ويمكنك التخلص من البقع البيضاء عن طريق وضع نصف كوب من زيت الزيتون ونصف كوب ايضا من زيت الالوفيرا مع بعض القطرات من فيتامين اى ويدلك المنطقة الموجود بها البقع يوميا حتى تحصل على افضل النتائج فلا تستغنى عن زيت الزيتون فى خلطات البشرة حيث انه يعمل كمحفز ومعالج لخلايا البشرة .

فوائد قناع زيت الزيتون للتخلص من حروق الشمس :
يمكن اضافة زيت ورق الشاى مع زيت الزيتون على ان يكون زيت ورق الشاى خمس كمية زيت الزيتون حيث يعمل زيت الزيتون على التخلص من الالتهابات الناتجة من اشعة الشمس الحارقة وتعمل ايضا تلك التركيبة على تضييق مسام البشرة .

فوائد زيت الزيتون كمقشر للبشرة ومزيل للجلد الميت :
يمكن استخدام زيت الزيتون كمخلص للبشرة من الاوساخ والترسبات حيث يعمل كمقشر لخلايا الجلد الميته وذلك عن طريق نصف كوب من السكر على ان يكون السكر خشن وليس ناعم ومعلقتين من العسل وثلاثة من زيت الزيتون وتخلط المكونات سوسا على ان تقوم بعمل تلك الخلطة مرة كل اسبوع حتى تحصل على افضل النتائج .ويمكن التخلص من حب الشباب عن طريق مزج ثلاث ملاعق منالملح مع اربعة من زيت الزيتون على ان تستعمل تلك الوصفة من وقت لاخر حتى يتم الحصول على افضل النتائج .

اتمنى ان تكون الوصفات حازت على اعجابك وتجربيها لتتمتعى بشعر غاية فى الجمال والصحة