"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
a year ago

فوائد زيت البندق للبشرة
ان البندق من اشهر المكسرات المحببة لدى الكبار والصغار فى مختلف انحاء العالم نظرا لطعمها اللذيذ والقيمة الغذائية العالية فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن والاملاح وكل تلك العناصر التى تحافظ على صحة الانسان فى أفضل حالاتها وقد أتينا اليكم اليوم بفوائد زيت البندق الجمالية فلنتعرف على فوائد زيت البندق للشعر :

أشاد العديد من العلماء والخبراء المتخصصين ب فوائد زيت البندق في حماية خلايا البشرة والحفاظ على نضارتها وحيويتها وهذا لأن زيت البندق يحتوي على مجموعة من العناصر والمركبات المغذية التى تساعد في إظهار لمعان وحيوية الشعر . وفيما يلي بعض من أهم فوائد زيت البندق للبشرة :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن تطبيق زيت البيندق على خلايا البشرة له فاعلية ممتازة في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر على خلايا البشرة . وهذا لأن زيت البندق يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد في الحد من ظهور التأثيرات الضارة للجذور الحرة ولذلك نجد أن زيت البندق يساعد في الحفاظ على شباب وحيوية البشرة .

من بين فوائد زيت البندق للبشرة أنه يساعد في حماية خلايا البشرة من الآثار الجانبية السلبية للشعة فوق البنفسجية فيخفف من حروق الشمس والعلامات الناتجة عنها إلا ان يتم التخلص منها تماماً .

كما ان زيت البندق يساعد في ترطيب خلايا البشرة إذ أشارت البحوث والتجارب العلمية إلى ان زيت البندق من الزيوت الطبيعية الفعالة التى تحتوي على معدل كبير من العناصر والمعادن الضرورية ومجموعة من الأحماض الأساسية لخلايا البشرة ، هذه المركبات لها دورها في توفير درجة الرطوبة التى تحتاجها البشرة بمعدل كبير .

من أهم فوائد زيت البندق للبشرة انه يساعد في علاج المشاكل التى تعاني منها البشرة الدهنية حيث انه من المعروف ان البشرة الدهنية تحفز من إفراز مجموعة من الزيوت التى تجمع كمية كبيرة من الغبار والبكتيريا الموجودة في الهواء ، وبالتالي تعرض البشرة لمشكلة حب الشباب والبثور المزعجة . ولهذا أشاد من العلماء والأطباء ب فوائد زيت البندق في التخلص من مشاكل هذا النوع من البشرة .
كما أن زيت البندق له دور فعال في حماية خلايا الجلد من خطر التعرض لمشكلة سرطان الجلد وهذا يرجع إلى إحتوائه على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد في حماية خلايا الجلد من التلف والأضرار .

هذا بالإضافة إلى فوائد زيت البندق في العناية بالشفاه حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن هناك مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من التشققات وصعوبة تقشير الشفاه وغيرها من الجراثيم والفطريات التى تتعلق بالشفاه . ولهذا من الأفضل إستعمال زيت البندق بمعدل منتظم لترطيب الشفاه والعناية ببشرتها حيث أن زيت البندق من أفضل الزيوت الطبيعية التى تحتوي على مجموعة من العناصر التى تساعد في ترطيب الشفتين .

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى وعصرى.