"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

فوائد الحلبة للحامل والجنين
الحلبة من البذور الهامة جدا والمفيدة للكبار والصغار وذلك لإحتواءه على كل العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والمعادن والبروتينات فهو يعتبر الشراب الأمثل للمرأة الوالدة وتلعب الحلبة الكثير من الفوائد الصحية التى تجعلها هامة أيضا لصحة الحامل والجنين والتى سوف نستعرضها معك فى المقال التالى:

تقى الحلبة من مرض السكر والذى قد يصيب بعد النساء اثناء فترة الحمل ويطلق عليه اسم سكر الحمل فعلى المراة الحامل تناول الحلبة بشكل يومى حيث تعمل الحلبة على ضبط السكر بالدم اثناء الحمل وبعد الولادة لذا يجب على الحامل عدم التخلى عن الحلبة .

تعمل الحلبة على التخلص من الاضطرابات الهرمونية والتى تتسبب فى ان يكون حجم ثدى الام غير ملائم للرضاعة فتعمل الحلبة على تكبير ثدى الام وذلك عن طريق نقع بعض بذور الحلبة فى الماء وتناولها من الحين للاخر حتى تعمل على تكبير حجم الثدى فيصبح ملائما للجنين .

تعمل الحلبة على التخلص من الانقباضات والتقلصات التى تشعر بها المراة الحامل وتعتبر الحلبة علاجا للتقلصات والانقباضات منذ قديم الازل .

تعمل الحلبة على تنشيط الرضاعة الطبيعية حيث ان لبن الام هو الاكثر افادة للجنين ويقى الجنين من العديد من الامراض وينشط جهاز مناعته فعندما تتناول المراة المرضعة الحلبة تزيد كمية اللبن لديها مما يجعل من ثدييها كافية لاطعام طفلها .

يجب على المراة الحامل ان لاتتخلى عن بذور الحلبة ففى فترة الحمل وملا حتى فى فترة الرضاعة حتى تستفيد الاستفادة الكاملة من بذورها .

هل الحلبه تفتح الرحم وتجيب الطلق :

ان فوائد الحلبة للحامل كثيرة جدا فهى مفيدة لتثبيت الحمل وتحمى من فشل الحمل ، ومن اهم فوائد الحلبة للحمل فى الشهور الاخيرة انها تساعد على تلين العنق الرحمي ، مما تعمل الحلبة على تسريع فتح الرحم بشكل سريع ، لذلك ينصح العديد من الاطباء بتناول الحلبة للحامل فى الشهور الاخيرة لما تتميز به من فوائد صحية جدا للحامل ، ولا ضرر من تناول الحلبة فى الشهور الأولي او تناولها فى الشهور الاخيرة فهى بجميع الاحوال مفيدة جدا للحوامل .

ملاحظات صحية عن فوائد الحلبة للحامل وغير الحامل :

قد تتسبب الحلبة والافراط فيها اثناء فترة الحمل الاولى الى الاجهاض.
يجب عليكى ان لاتعطى طفلك مشروب الحلبة قبل مروره عمر العامين .
يحذر على افراد عائلتك التى تعانى من نقص الهيموجلبين ان تتناول الحلبة .
يتسبب الافراط فى تناول الحلبة الى الشعور بالدوخة والالام المعدة .

اضرار الحلبة للحامل :

يجب على المراة الحامل عدم الافراط فى تناول الحلبة الا بعد استشارة الطببيب المعالج حتى لا تحدث اى اثارا جانبية .

قد تؤدى الحلبة الى تقدم الولادة او الاجهاض اذا تم الافراط فى تناولها حيث ان الانقباضات تعتمد على كمية الحلبة المتناولة .

قد تتسبب الحلبة فى بعض مشاكل الجهاز الهضمى للحامل وعلى راس تلك المشاكل الغثيان والانتفاخات والاسهال .

تجعل رائحة البول اشبهه الى رائحة القيقب وقد تسبب الافراط بها الى التعرض لمرض القيقب .

قد تتسبب الحلبة فى حدوث الحساسية التى قد تصل الى احتقان الانف والسعال .

هل الحلبه تفتح الرحم وتجيب الطلق :

تعمل الحلبة كمساعد وملين للرحم ليجعله مستجيب لعملية الطلق التى تاتى قبل الولادة مباشرة ، ولكنها لا تاتى بنتائج ايجابية مع جميع النساء نظرا لان كل امراة تختلف عن الاخري من حيث الحالة الصحية والنفسية .

اتمنى أن تكون المعلومات حازت على إعجابك وتابعينى للمزيد من الموضوعات التى ستهمك بالتأكيد