"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

وصفات زيت الخروع للبشرة
زيت الخروع من الزيوت الطبيعية التى أثبتت فاعلية كبيرة فى العناية بالشعر والعمل على إطالة الرموش وهو زيت نباتى يستخرج من نبتة الخروع ومن المعروف عنه علاجه لحالات الإمساك لكن الأمر يفوق ذلك بكثير من ناحية العناية بالبشرة لنتعرف سويا على أهم وصفات زيت الخروع للبشرة:

تدليك الوجه بزيت الخروع و تركه مدة لا تقل عن ثمانى ساعت، ثم غسل الوجه: على ان تكررى هذا الامر مرة كل اسبوع.

قومى بغسل وجهك بشكل جيد من خلال الغسول اليومى الخاص بكى، و اشطفيه جيدا بالماء الساخن، و يفضل ان توضع قطعة من القماش على وجهك مصنعة من مادة القطن، على ان يكون تم وضعها في اناء به ماء ساخن او دافئ حسب قدرتك الاحتمالية، على ان تترك مدة لا تقل عن عشرة دقائق، و تقومين بغمرها في اناء الماء الساخن كلما انخفضت درجة حرارتها، ثم ادهنى بشرة وجهك بزيت الخروع، على ان تكون الكمية المستخدمة قليلة، و قومى بفرك الزيت على وجهك بشكل دائرى، ثم اغسلى وجهك جيدا بعد انتظار لا يقل عن ثمانى ساعات، لذا يفضل القيام بهذه الوصفة في المساء قبل الذهاب الى النوم، و كررى هذه الوصفة مرة واحدة كل اسبوع.

يمكنك عمل هذه الوصفة الاخيرة لكامل جسمك، و ذلك عن طريق استبدال قطعة القماش القطنية، ببشكير كبير مصنوع من خامة القطن، او استرخائك في المياه الدافئة مدة لا تقل عن عشرة دقائق.

هذه الوصفة من شأنها ان تزيد الترطيب لبشرتك، و الذى من شأنه ان يجعل بشرتك ذات ملمس ناعم مثل الحرير.

زيت الخروع له فوائد اخرى مثل فوائده للشعر، ففى كل مرة تستخدمينه لبشرتك، يمكنك دهان شعرك به نفس المدة التى تتركينه فيها على بشرتك، و ستحصلين على شعر قوى و ناعم و ذو مظهر صحى.

حاولى دائما ان تستبدلى اى منتج غير طبيعى بالمنتجات الطبيعية التى لن تعطيكى اثارا ضارة ابدا طالما كنتى تستخدمينها بالشكل الصحيح و دون اسراف في الاستخدام.

أتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابك وتكون إستفدت معنا وتابعنا للمزيد من الموضوعات الهامة والشيقة