"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

القيمة الغذائية للوز
اللوز من أشهر أنواع المكسرات حول العالم نظرا لطعمه الشهى المحبب الى الصغار والكبار بدأت زراعة اللوز في بلاد البحر الأبيض المتوسط ومنها انتشر إلى مناطق الشرق الأوسط والبلاد الأوروبية وأمريكا . اللوز يتمتع بشعبية كبيرة بين الناس وهذا لأنه من افضل المصادر الغذائية التى تساعد في الحفاظ على صحة الإنسان . كما أصبحت الولات المتحدة الأمريكية من أكثر البلاد إنتاجاً للوز بمختلف أنواعه حيث يقبل على تناوله العديد من الأشخاص .كما أن اللوز يتميز بإحتوائه على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية لجسم الإنسان منها الفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر اللازمة لجسم الإنسان فلنتعرف على القيمة الغذائية للوز:

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن اللوز من المكسرات التى تحتوي على نسبة عالية من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية للجسم ، حيث أن اللوز من المصادر الغذائية عالية القيمة التى تحتوي على نسبة عالية من البروتينات بنسبة لا تقل عن 12% من المعدل الذى يحتاجه الجسم بمعدل يومي .

هذا بالإضافة إلى أن اللوز يتميز بإحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات المختلفة منها نسبة عالية من فيتامين هـ ، ومجموعة من فيتامينات ب المركبة مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين وأحماض الفولات . كما أن اللوز من المصادر الغنية بالعناصر والمعادن الضرورية للجسم مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والنحاس والمنجنيز.

كما أن اللوز يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية اللازمة للجسم الإنسان حيث أنه مع تناول كمية بسيطة من اللوز يوفر للجسم نسبة لا تقل عن 14% من الإحتياج اليومي للألياف الغذائية بأنواعها . هذا بالإضافة إلى أن اللوز من المصادر الغذائية الغنية بالسعرات الحرارية فتناول كمية من الللوز يعطي الجسم 162 من السعرات الحرارية .

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى وعصرى.