"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

أضرار الكاكاو
ان الكاكاو هو من المشروبات الشتوية اللذيذة التى لا غنى عنها فهى تعطى الجسد الشعور بالدفء وقد أثبتت الدراسات وألابحاث العلمية الى ان الكاكاو من المشروبات التى تحتوي على نسبة عالية من المعادن والعناصر الضرورية للجسم فيحتوي بدوره على مجموعة كبيرة من المغنسيوم والكاليسيوم، والفسفور، والنحاس، والحديد، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والسيلينيوم، هذا بالإضافة إلى أن الكاكاو يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية عالية القيمة ومجموعة من الدهون الأحادية الغير مشبعة كأحماض الأوليك والبالمتيك وأيضاً الزانثين، والثيوفيلين، ومادة الفلافون هذا بجانب فعالية في حماية الجسم من مختلف الأمراض التى تهاجمه ولنتعرف على أضرار الكاكاو لكى نتجنبها:

على الرغم من تعدد فوائد الكاكاو للجسم إلا أن هناك مجموعة من الدراسات والتجارب العلمية التى أكدت وجود بعض الأعراض الجانبية عند الإكثار في تناول الكاكاو وهذا لأن الكاكاو من المشروبات التى تحتوي على نسبة عالية من الكافيين . وهذا المادة تسبب بعض الأعراض الجانبية للإنسان حيث تعمل على زيادة التبول وعدم إنتظام ضربات القلب وايضا التعرض للإضطرابات ومشاكل النوم .

هذا بالإضافة إلى ان المرأة أثناء فترة الحمل أو الرضاعة من الأفضل لها تناول مشروب الكاكاو بكميات بسيطة حتى لا تضر بصحة الجنين وهذا لأنه من الممكن أن يتسبب في تعرض الطفل الرضيع إلى آلام المغص وغيرها.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى وعصرى.