"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

الفوائد الصحية للفلفل الحار
الفلفل الحار من النباتات الحريفة ذات الطعم الحارق اللاذع المحبب الى الكثيرين وقد تم زراعتة قبل 7500ج عام فى قارة أمريكا الجنوبية ومنها أنتشر الى باقى انحاء العالم فيما بعد ويحتوى الفلفل على أن الفلفل الحار يحمل عدد من العناصر المعدنية الضرورية لجسم الإنسان منها الحديد، المغنيسيوم، والبوتاسيوم حيث هناك الكثير من الأشخاص يعتقدون أن تناول الفلفل الحار يضر كثيراً بالصحة ولكن هذا الإعتقاد ليس له أساس من الصحة بعيدا عن مذاقه المتميز إلا أننا نجد أن الفلفل الحار يساعد كثيراً في الحفاظ على صحة الجسم . ليس له أى من الأعراض الجانبية على صحة الإنسان إلا في حالة تناوله بكميات كبيرة تتعددي الحد المعقول وفيما يلي أهم الفوائد الصحية للفلفل الحار :

يحتوى الفلفل الحار على مركب يقوم بدفع الخلايا السرطانية فى البروستات الى ان تنتحر مما يؤدى الى محاربة الامشراض السرطانية وتقليل الاصابة بها.

الفلفل الحار له دور فعال فى علاج زيادة الوزن وطبعا هذا بعكس ما يعتقد اشخاص كثيرة جدا ان الفلفل الحار له دور فعال فى زيادة الوزن لانه يؤدى اكل كمية كبيرة من الاكل فيزداد الوزن ولكن فى الواقع الفلفل يقوم بزيادة سرعة حرق الدهون بمدعل 30 % عن المعدل الطبيعى من السعرات الحرارية ويحفز المعدة على الشعور بالشبع لعدة ساعات بعد اكله وذلك لا يتم اكل كميات كبيرة يوميا من الوجبات واذا تم شرب شاى او قهوة او مشروب يحتوى على كافين سيكون ذلم مفيد جدا لزيادة فعالية الفلفل فى حرق سعرات حرارية اكثر.

الفلفل الحار يساعد فى علاج الاضطرابات الخاصة بالجهاز الهضمى وذلك لان الفلفل الحار يحتوى على مركب كابسيكان والذى يساعد بدوره فى القضاء على البكتريا المعقدة الموجودة بالمعدة والتى تسبب الحموضة والحرقة وايضا تزيد من احتمال الاصابة بالقرحة وسرطان المعدة وايضا تناول الفلفل الحار لا يؤذى المعدة كما يعتقد البعض ولكن بالعكس تناول الفلفل الحار يحمى المعدة من اى التهابات جرثومية.

الفلفل الحار مفيد جدا فى علاج السكر حيث يحتوى االفلفل الحار على مركب كابسيكان والذى سحين من حساسية الجسم للانسولين مما يؤدى الى توازن السكر فى الجسم ويخفض احتمالات الاصابة بمرض السكر وان استهلاك الفلفل الحار تقوم بتخفيض مستوى الانسولين بالدم والسكر ايضا

الفلفل الحار لعلاج امراض الاوعية الدموية لان المركب الموجود بالفلفل الحار يؤدى الى انخفاض مستوى الكوليسترول وايضا مركب الدهون الثلاثية فى الدم وايضا تجمع الصفائح الدموية واكل الفلفل الحار بكميات كبيرة يخفض الاصابة بامراض القلب وتصلب الشرايين

الفلفل الحار يعل كمخدر موضعى للاسنان حيث يعمل المركب كابسيكان الموجود بالفلفل الحار كمخدر ويقلل من الشعور بالالم فى مناطق الجسم المختلقة وخصوصا الصداع النصفى وذلك لاحتواء الفلفل الحار على مركب بى المسؤول عن الاحساس بالالم.

يعالج احتقان الجيوب الانفية لان مركب كابيسكان يقوم بالتحفيز على افرازات الجيوب الانفية مما يؤدى الى تقليل الشعور بالاحتقان ويوجد به خصائص مضادة للبكتريا من شانها محاربة التهابات الجيوب الانفية.

الفلفل الحاير معالج جيد لالتهاب المفاصل ويقوم بانتاج هرمونات مضادة للالم مما يقلل الشعور بالالم ويعمل كمسكن جيد ويحسن المزاج ويقوم ايضا بتنظيف مجرى التنفس ويطرد البلغم من الصدر ويساعد فى عملية تحسن التنفس لاتحوائه على فيتامين سى وايضا ينظم ضغط الدم ويسهل الدورة الشهرية ويزيد عملية النمو.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد وعصرى.