"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

امراض يعالجها القرنبيط
القرنبيط من الاطعمة الهامة جدا والتى يعشقها الكثيرين ووصفاته لا تنتهى فيمكن تناوله مقلى او مطبوخ والقرنبيط (أو القنبيط) Cauliflower هو نوع من أنواع الخضار المزهرة الذي ينتمي إلى العائلة البيضاء من الخضار والفاكهة وله فوائد عدة لإحتوائه على أملاح المعادن والفيتامينات لنتعرف سويا على اهم الأمراض الذى يعمل القرنبيط على علاجها وهى كالآتى:

المواد الكبريتية والتى تساعد فى علاج الدود والتورم والطحال والكبد والحصى ويحتوى ايضا على المواد الفسفورية وهذه طبعا مواد هامة جدا يبحث عنها الناس دائما ودائما يتوقع الناس وجود الفسفور فقط بكمية كبير ةفى السمك وانما يوجد ايضا بعض الخضراوت التى تحتوى على الفسفور هى ليست كمية كبيرة كالتى موجودة بالسمك ولكنها كمية مناسبة ومفيدة جدا للجسم والقرنيبط يعد من الخضروات التى تحتوى على كمية جيدة من الفسفور المفيد للجسم ويعتبر مقوى عام ومادة مهمة جدا فى بناء جسم الانسان.

وايضا القرنبيط مفيد فى علاج سرطان المعدة حيث يحتوى القرنبيط فى مكوناته على مركبات تساعد فى علاج سرطان المعدة عن طريق مضغ القرنبيط جيدا سواء كان غير مطهى او مسلوق او محمر بالزيت او بالسلطة المهم هو المضغ الجيد للحصول على المادة الفعالة فى علاج سرطان الامعاء.

ويحتوى ايضا القرنبيط على مواد غير مضادة للتأكسد وطبعا هذا مفيد جدا فى علاج الالتهابات بالجسم وايضا على منع ظهور انواع السرطان المختلفة.

ويحتوى القرنبيط على مجموعة مميزة جدا من الفيتامينات والمعادن ومن الفيتامينات التى يحتوى عليها القرنبيط فيتامين بى وسى والمعادن منها النحاس والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وكلنا نعرف مدى اهمية هذه الفيتامينات والمعادن فى بناء الجسم والحفاظ على الصحة العامة بشكل جيد.

ومن المركبات الموجودة فى القرنبيط وتعتبر مفيدة جدا الجلاكوسينولات والتى تعطى القرنبيط الرائحة النفاذة له والنكهة المميزة والتى تعتبر هى العامل الاساسى فى عملية ازالة السموم من الجسم وايضا لها دور فعال وهام جدا فى الوقاية من انواع السرطان المتعددة .

القرنبيط معالج ممتاز جدا لعلامات الشيخوخة حيث يحتوى القرنبيط على كمية كبيرة جدا من المواد المضادة للتأكسد والتى تقوم بتدمير الجذور الحرة التى تسرع من علامات الشيخوخة وخاصة التى تظهر بسؤعة على الجلد.

يساعد القرنبيط على علاج التهاب المفاصل وذلك لاحتواء القرنبيط المركبات التى لها دور فعال وقوى فى علاج الالتهابات المزمنة التى تؤدى الى ظهور امراض الالتهابات مثل التهاب المفاصل والالتهابات المزمنة .

وفى النهاية تجدر الإشارة الى أن القرنبيط ثقيل على المعدة، لذا ينصح ضعاف المعدة بعدم تناوله واتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا