"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

فوائد القرنبيط للرجيم
القرنبيط من الاطعمة الهامة جدا والتى يعشقها الكثيرين ووصفاته لا تنتهى فيمكن تناوله مقلى او مطبوخ والقرنبيط (أو القنبيط) Cauliflower هو نوع من أنواع الخضار المزهرة الذي ينتمي إلى العائلة البيضاء من الخضار والفاكهة وله فوائد عدة لإحتوائه على أملاح المعادن والفيتامينات لنتعرف سويا على اهم فوائد القرنبيط للرجيم وهى كالآتى:

طبعا لكل سيدة ترغب فى انقاص الوزن بشكل صحى انصحها بالقرنيبط لانه مثالى جدا فى انقاص الوزن الزائد لانه منخفض فى السعرات الحرارية ويساعد على الاحساس بالشبع بسرعة ويساعد فى التقليل جدا من الرغبة فى الاكل ويحتوى القرنبيط على فيتامين سى وطبعا فيتامين سى عنصر اساسى لحرق الدهون ولان القرنبيط يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين سى يعتبر مثالى جدا لنقص الوزن وذلك بجانب احتواء القرنبيط على الفولات التى تساعد فى فقد الوزن بشكل ملحوظ جدا فى وقت قصير

القرنبيط يؤكل باشكال مختلفة وذلك لكى يستطيع كل فرد اكله بالطريقة التى يحبها وايضا يستفيد منه على اكمل وجه ويؤكل القرنبيط مشوى او مسلوق او مقلى بالزيت او غير مطهى وذلك عن طريق اضافته للسلطة .

بالاضافة ان فوائد القرنبيط كثيرة جدا للجسم ولعلاج بعض الامراض وللمرأة وللرجل هو ايضا له بعض الاضرار وتكون ناتجة عن زيادة الاكل من القرنبيط بصورة كبيرة بمعنى ان يتم اكل كميات زيادة عن المطلوبة بكثير.

فوائد القرنبيط عديدة لكنها تسبب الغازات وذلك لاحتواء القرنبيط على الكبوهيدرات المعقدة ولا لا توزع بشكل كامل وجيد بالمعدة مما يؤدى فى بعض الاحيان الى الانتفاج واطلاق الغازات.

فى حالات قليلة جدا يكون القرنبيط مسبب للحساسية ومن العلامات التى تظهر الحكة والتورم لبعض اجزاء الجسم وضيق التنفس.

وفى النهاية تجدر الإشارة الى أن القرنبيط ثقيل على المعدة، لذا ينصح ضعاف المعدة بعدم تناوله واتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا