"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

الكزبرة وعلاج الامراض الجلدية
أن الكزبرة تحتوي على العديد من الفوائد التى تساعد في الحفاظ على المعدل العام لصحة الإنسان ، حيث أن الكزبرة من المصادر الغذائية التى تحتوى على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية عالية القيمة إذ أن الكزبرة تحتوي على مختلف الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التى تساعد في حماية خلايا الجسم من التعرض للتلف كما أنها تتمتع بمذاق مميز تنفرد به عن غيره من الخضروات وهذة أهم فوائد الكزبرة لعلاج الامراض الجلدية:

الكزبرة تعتبر من التوابل الهامة جدا فى الطب البديل بحيث يتم استخدام الكزبرة فى علاج حكة الجلد والتهاب المفاصل والاسهال والسعال والام البطن وتساعد الجسم فى تقوية الجهاز المناعى وتنقى الجسم من السموم.

تقوم الكزبرة بعلاج عسر الهضم وذلك عن طريق اضافة معلقة صغيرة من مسحوق بذور الكزبرة واضافة كوب مغلى من الماء على البذور ويتم شربهم وبالمواظبة على شرب الكزبرة مع مغلى الماء بانتظام يتم علاج عسر الهضم نهائيا.

الكزبرة مفيدة ايضا فى علاج الروماتيزم والتورمات الموجودة فى بعض الاماكن بالجسم بحيث يتم شرب الكزبرة يوميا مع الماء المغلى جيدا ويتم اضافة الكزبرة بعد غلى الماء وتركها لمدة خمسة دقائق مغطاة وبعدها يتم شرب المشروب يوميا.

يتم استخدام الكزبرة فى وقف نزيف الانف ويكون ذلك عن طريق اضافة 20 جم من اوراق الكزبرة الطازجة والكافور ويتم تنقيط الانف بهم لوقف النزيف.

لعلاج التهاب وتورم واحمرار العيون ويتم ذلك عن طريق غلى كوب كبير من الماء جيدا وبعدها يتم اضافة بزور الكزبرة الى الماء المغلى ويتم تركها مغطاة لمدة تتراوح ما بين خمسة عشر الى عشرين دقيقة وبعدها يتم تصفية السائل واستخدامه لغسيل العيون يوميا.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.