"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
a year ago

فوائد البطاطس لنضارة وشباب البشرة
ان البطاطس من الاكلات الاكثر شعبية فى بلادنا العربية وقد اثبتت الدراسات والابحاث العلمية أن للبطاطس قيمة غذائية عالية على مستوى الصحة وكذلك على المستوى الجمالى حيث تحتوى البطاطس على الكثير من العناصر الهامة التى تعمل على العناية بالبشرة ومن خلال السطور التالية نقدم لك فوائد البطاطس لنضارة وشباب البشرة وهى كالآتى:

ربما قد تعلمين للمرة الاولى ان استخدام شرائح البطاطس على وجهك يجعلك تبدين اصغر من عمرك الحقيقي و ذلك لأن البطاطس تعمل على جعل بشرتك دون تجاعيد اطول فترة ممكنة، و ذلك لسببين، اولهما، ان البطاطس ذات مفعول قوى على تنشيط الكولاجين، و هو المسئول الاول عن اخفاء التجاعيد، اما السبب الثاني فهو، ان البطاطس تعمل على ازالة الجلد الميت و تجديده بأخر، لذا اذا اردتي الحفاظ على بشرتك دون ان تصيبها التجاعيد، فعليكي بشرائح البطاطس.

فوائد البطاطس للبشرة وعلاج فعال لحروق اشعة الشمس :

ان البطاطس تعمل على ازالة اثار الحرق الذى قد تتعرضين له من جراء تعرضك لأشعة الشمس المحرقة، تلك الحروق التي تسبب الام قوية في المنطقة المصابة، و في هذه الحالة عليكي ان تستخدمي عصير البطاطس على المنطقة المصابة، او يمكنك استخدام شرائح البطاطس، اما اذا كنتي ذاهبة الى مكان في وسط النهار و كانت اشعة الشمس في ذلك اليوم قوية، فعليكي ان تضعي على بشرتك التي ستتعرض لأشعة الشمس، عصير البطاطس، من اجل ان يحميكي منها و من التعرض للحروق او الاسمرار.

فوائد البطاطس للبشرة ولكل انواع البشرة :

لا يقتصر استخدام البطاطس على بشرة دون الاخرى، فهي تصلح لكل انواع البشرة، فاذا كنتي من ذوات البشرة الجافة، فعليكي باستخدام عصير البطاطس او شرائح البطاطس مع عسل النحل، اما اذا كنتى من ذوات البشرة الدهنية، فاستخدمي عصير البطاطس او شرائح البطاطس مع عصير الليمون، و ستجدين نتائج هائلة.

فوائد البطاطس للبشرة :

ملعقة من زيت الزيتون البكر، و اضيفى اليها ثلاث ملاعق من عصير البطاطس، و ثلالث ملاعق اخرى من اللبن الرايب، و اخلطيهم جيدا، و ضعى الخليط على بشرتك حتى يجف، ثم قومى بغسله بالماء الفاتر.

ضعى ثلاث ملاعق من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق من عصير البطاطس و اخلطيهم جيدا، ثم ضعى الخليط على بشرتك حتى يجف، ثم قومى بغسله بالماء الفاتر.

ضعى شرائح البطاطس على عينيكى لمدة ربع ساعة ثم قومى بوضع شرائح الخيار على عينيكى مدة ربع ساعة اخرى.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.