"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

فوائد السمسم للبشرة
السمسم على الرغم من كونه عبارة عن حبات صغيرة الحجم إلا أنه من حيث القيمة الغذائية كبير جدا نظرا لإحتواءه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة حيث وجدت الدراسات انه يعمل على علاج الكثير من الامراض ومن خلال السطور التالية نقدم لك أهم فوائد السمسم للبشرة وهى كالآتى:

ان اهمية فوائد السمسم للبشرة عديدة جدا حيث ان السمسم يحتوي على مضادات الاكسدة والتى تقوم بدورها فى التخلص من البكتريا والفطريات التى تتسبب فى العديد من مشاكل البشرة .

يعالج زيت السمسم الالتهابات حيث انه يقوم بالقضاء على الجراثيم لما يحتويه من مضادات للجراثيم حيث انه يقضى على الامراض الجلدية .

يستخدم زيت السمسم لما يحتويه من مضادات للجراثيم فى علاج عدوى الخميرة المهبيلية .

يستخدم زيت السمسم فى علاج حروق الشمس والتى تنتنج عن السير فى حرارة الشمس الحارقة والتى تتسبب فى العديد من مشاكل البشرة وعلى راسها التجاعيد والتصبغات .

يستخدم زيت السمسم فى التخلص من السموم الجلدية والتى تنتشر على الجلد .

يعطى زيت السمسم الحيوية واللمعان للبشرة لما يحتويه على مكونات تساعد فى شد خلايا البشرة مما يعطيها الشباب مهما كبر السن .

يعالج زيت السمسم تشققات الاقدام حيث يوضع زيت السمسم على القدم المشقق ليلا مع مراعاة لبس الشراب او الجورب للابقاء على الاقدام رطبة .

نتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا