"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية
صاحبات البشرة الدهنية يعانون من الكثير من المشاكل الناتجة عن زيادة إفرازات البشرة كالبثور والرؤوس السوداء والحبوب وغيرها من المشاكل وهنا يأتى دور زيت الزيتون الذى يمنح البشرة الدهنية الكثير من الفوائد منها الآتى:

يعمل على ترطيب البشرة بشكل طبيعى مما يزيد من نعومتها، فهو من الزيوت التى تستطيع التغلغل داخل البشرة بشكل سليم و في نفس الوقت تجده لا يترك الاثار الدهنية التى تتركها بعض الزيوت على البشرة، و يعد هذا تحديدا من اهم الاسباب التى تجعله مناسبا للبشرة الدهنية، و ذلك لأنها بطبيعتها تحتوى على زيوت و مواد دهنية داخلية، الامر الذى يصعب معه استخدام مادة زيتية او دهنية اضافية، من شأنها ان تضر بالبشرة و تسبب الضيق من ملمسها لصاحبة البشرة الدهنية.

يعمل على تجديد خلايا البشرة و ازالة الجلد الميت و التالف، و هو الامرالذى يجعل البشرة اكثر اشراقا و اكثر بياضا.

عند استخدامه للبشرة الدهنية و ادخاله في الوصفات الخاصة بها، يعمل على تنظيف البشرة و ازالة الحبوب و البثور و اى اثار ناتجة عنها.

كما انه يمكن استخدامه كبديل لمنظفات البشرة الكيميائية، فكثيرا ما نلجأ لهذه المنظفات من اجل ازالة الاتربة و الاشياء الضارة التى تتراكم على البشرة من جراء تعرضها لكثير من العوامل الخارجية، و لكن تلك المنظفات الطبية الصناعية تعمل على الحاق الضرر بالبشرة، فعلى قدر ما تجدها تعطى البشرة نتائج ايجابية ، على قدر ما تجد منها اضرارا قد اصابت البشرة و غالبا ما تكون تلك الاضرار اشد وطاة من المميزات، و لأن تنظيف البشرة يعد من الامور الضرورية و التى لا يمكن الاستغناء عنها، فيجب تنظيفها من خلال احد المنتجات الطبيعية الأمنة، و من اهم هذه المنتجات، زيت الزيتون.

يعمل على اعطاء البشرة النضارة و المظهر الصحى و ذلك لأنه يستطيع ان يمدها بكل العناصر المغذية و المفيدة لها.

يقضى على حب الشباب و الاثار الناتجة عنه، و يعد حب الشباب من المشاكل التى تؤرق كثير من الاشخاص اصحاب الفئة العمرية الصغيرة.

اثبتت الدراسات الحديثة ان زيت الزيتون يستطيع ان يقضى على اية رواسب او شوائب موجودة على البشرة من الخارج و ذلك لأنه يعمل على الحفاظ على معادلة معامل الحموضة في البشرة، و بهذا تكون لديكى بشرة ذات نقاء مذهل، كما تصبح البشرة نضرة و صافية للغاية.

اتمنى أن تكون المعلومات حازت على إعجابك وتابعينى للمزيد من الموضوعات التى ستهمك بالتأكيد