"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

فوائد زيت كبد الحوت
زيت كبد الحوت هو الزيت الذى يتم إستخراجه من كبد الأسماك ومن أهم أشهر أنواع الأسماك التى يستخرج منها كبد الحوت هى سمكة الهالبوت و نوعا اخر يطلق عليه سمكة القد حيث يعتبر هذا الزيت من الزيوت المفيدة للجسم نظرا لإحتواءه على الكثير من العناصر الهامة كالفيتامينات والمعادن وغيرها ومن خلال السطور التالية نقدم لك أهم فوائد زيت كبد الحوت للصحة وهى كالآتى:

يستخدمه الاطباء بشكل غير مباشر في علاج الدوالى.
يعمل على الوقاية من خطر التعرض لمرض الشريان التاجى.
كما انه يعمل على حماية القلب و الشرايين بشكل عام من الامراض التى قد تصيبهم.
يعمل على الوقاية من الكثير من الامراض و ذلك بسبب قدرته على تقوية جهاز المناعة، و هو الجهاز المسئول في جسم الانسان عن حمايته من الامراض التى يتعرض لها.
علاج الام المفاصل و الام الروماتيزم.
يعمل على علاج و التئام الجروح التى تصيب الانسان.
يعمل على ضبط اداء الدماغ بشكل سليم.
يعمل على تحفيز مادة الانسولين داخل الجسم، و هو الامر الذى يؤدى الى خفض معدل السكر في الدم
يعمل على تغذية البشرة و اعطائها الحيوية و النضارة المطلوبة.
كما يعمل زيت كبد الحوت على علاج مشاكل الشعر و التى منها تساقط الشعر و تقصفه و انخفاض معدل نموه، كما انه يعمل على تغذيته فيصبح الشعر قويا و صحيا، فاذا تناولت اقراص زيت كبد الحوت لمدة ثلاثة شهور متتالية ستلاحظ تغييرا كبيرا في شكل الشعر، و لكن يفضل قبل استخدامه اللجوء الطبيب للتاكد من عدم وجود مشكلات لدى الشخص الذى يريد ان يستخدمه، تمنعه من هذا الاستخدام.
يعمل هذا الزيت على منع ظهور الشعر الابيض قبل اوانه.
يعمل على تقوية الاظافر بشكل جيد.
يعمل على منع اصابة البشرة بالتجاعيد و بهذا يستطيع ان يحافظ على شباب البشرة بأكبر شكل ممكن.
يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم مما يحد من الاصابة بالجلطات.
يعمل على عدم الاصابة بالازمات و المشاكل النفسية، و ذلك لأنه له دور في محاربة الاكتئاب و القلق و التوتر و ابعادهم عن الشخص المعرض للاصابة بهم.
يعمل زيت كبد الحوت على امداد الجسم بالطاقة، و هو الامر الذى ينتج عنه، زيادة الحيوية و النشاط لدى الشخص الذى يتناوله، مما يجعله قادر على انهاء اى مهام توكل اليه.

اتمنى أن تكون المعلومات حازت على إعجابك وتابعينى للمزيد من الموضوعات التى ستهمك بالتأكيد