"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

فوائد الكراوية للمرضعة وللرضيع
بذور الكراوية تعتبر من البذور الهامة جدا على كافة الأصعدة حيث أنها هامة جدا للصحة تعمل على منح الجسم الكثير من الفوائد الصحية بفضل إحتواءها على الكثير من العناصر الغذائية الهامة ومعنا سوف تتعرف على أهم الفوائد الصحية التى تمنحها الكراوية للمرضعة وللرضيع وهى كالآتى:

من اهم فوائد الكراوية للأم المرضعة انها تساعدها على ادرار الحليب الطبيعى اللازم لنمو الطفل الرضيع بشكل سليم و جيد، و كى يتم الحصول على نتائج افضل بشأن ادرار الحليب، يفضل ان تغلى الكراوية مع الحلبة و مع حبة البركة، و على الام المرضعة التى تعانى من نقص الحليب لديها الانتظام على تناول مغلى الكراوية.

يعمل هذا النبات ايضا على علاج الالام التى تصيب الرحم، و بالتالى فيمكن تناوله من اجل تخفيف الالام الخاصة بالحيض و الالام الخاصة بفترة النفاس، كما يعمل على تخفيف الالتهابات التى تصيب الرحم، و ذلك من خلال الجلوس مدة ربع ساعة تقريبا فى الماء الدافئ الناتج من مغلى الكراوية.

الكرواية بما فيها من عناصر تعمل على ادرار الدم، فهى تكون مفيدة جدا للمرأة اثناء فترة النفاس او اثناء فترة الحيض، و ذلك لأنها تستطيع ادرار الدم الفاسد، و تخليص الجسم منه.

تعمل على علاج الالتهابات و التسلخات التى تصيب منطقة الثدى، و ذلك من خلال وضع الاوراق الخاصة بها على المكان المصاب و تثبيتها فترة زمنية لحين شفاء تلك التسلخات.

تعمل الكراوية على تهدئة بطن الرضيع و ازالة الانتفاخات و الغازات الموجودة داخل بطنه، كما انها تساعده على التخلص من الامساك الذى يصيب الكثير من الاطفال الرضع، و لكى تستفيدى من فوائد الكراوية بأقصى شكل ممكن لطفلك الرضيع، عليكى بغسل نصف ملعقة صغيرة من الكراوية و نصف ملعقة صغيرة من الينسون، و اضافة خمسة حبات من الكمون الحصى، و غليهم جميعا فى نصف كوب ماء، و اعطائهم للطفل الرضيع دافئا، و يراعى ان هذا المشروب يتم تناوله فى حالة اذا كان الرضيع لا يعانى من امساك او من اسهال، اما اذا كان يعانى من الاسهال، فعليكى التخلى عن الينسون، و الاكتفاء بنصف ملعقة الكراوية مع حبات الكمون البسيطة.

اذا كنتى فى الفترة الاولى من الرضاعة و لم تعطى طفلك الرضيع اى شئ سوى اللبن الطبيعى، فتناولك انتى للكراوية سيرجع عليه بالفائدة، لأنها بالاضافة لفائدتها فى ادرار الحليب له، فهو سيستطيع تناولها بشكل غير مباشر من خلال حليب الام، و بهذا يستطيع ان يتخلص من المغص و الاوجاع التى تصيب عادة الرضع، و بهذا فالرضيع الذى لم يتم الستة اشهر قد رجعت عليه فوائد الكراوية بالنفع.

وفى النهاية نتمنى لكم كامل الصحة والعافية ونتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابكم