"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

فوائد المستكة في علاج السرطان
ان المستكة من التوابل التى لا غنى عنها فى كل بيت حيث انها تضيف للطعام مذاق خاص فريد كما انها تتمتع بخصائص فريدة من نوعها فى علاج الكثير من الامراض تنتيجة لآحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن والاملاح وغيرها كل تلك الخصائص التى تحافظ على صحة الانسان فلنتعرف سويا على فوائد المستكة في علاج السرطان:

إجراء العديد من الدراسات والتجارب أكدت الإحصائيات ان المستكة من المواد التى تساعد في حماية الجسم من خطر التعرض لألأمراض السرطانية الخطيرة وهذا لأن المستكة تحتوي على مجموعة من الخصائص التى تساعد في الحد من نمو وإنتشار الخلايا السرطانية بالجسم .

وهناك بعض العلماء من اليونان الذين استخدموا بعض من مستخلصات راتينج المستكة وغمسها في بعض من خلايا سرطان القولون بتركيزات متفاوتة ليتفاجأ العلماء بأن مواد المستكة ساهمت في قتل الخلايا السرطانية بشكل كامل .

حيث اشارت التجارب العلمية إلى أن تعرض الخلايا السرطانية لمدة المستكة ساهم في حدوث الإضطرابات في إنقسامات الخلايا السرطانية وتطورها ، وبهذا فإن المستكة حفزت من وقف عملية النمو والتطور لهذه الخلايا السرطانية . ليس هذا فقط وإنما مادة المستكة ساعدت في منع إلتصاق الخلايا السرطانية بالجسم . هذا أن تجمع الخلايا السرطانية مع بعضها يعمل على زيادة قوتها . ولكن المستكة تضعف من الروابط الموجودة بين تلك الخلايا ولذلك فهى تساهم في سرعة موتها .

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.