"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
a year ago

فوائد الفراولة للاطفال
الفراولة من الفواكهة اللذيذة ذات المذاق الشهى المحبب الى الاطفال والكبار وهى تأكل فى شكل الثمار او تصنع منها المربى او يصنع منها شراب الفراولة اللذيذ وقد اثبتت الدراسات والابحاث العلمية الحديثة مدى اهمية الفراولة للحفاظ على صحة الانسان ومقاومة الامراض حيث انها تحتوى على مضادات الاكسدة والفيتامينات والاملاح والمعادن كل تللك العناصر التى تمد الجسد بالطاقة والحيوية ولنتعرف على فوائد الفراولة للاطفال:

الفراولة تتمتع بشعبية كبيرة لدى الأطفال حيث ان هناك عدد كبير من الأطفال يقبلون على تناول الفراولة لأنها تتمتع بالطعم اللذيذ والشيق . هذا بالإضافة إلى أن الفراولة تحتوي على مجموعة من المركبات والعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي . حيث أن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج والذى يسهم بشكل كبير في تحسين وتقوية الجهاز المناعي بجسم الطفل .

هذا بالإضافة إلى ان الفراولة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج وهذا الفيتامين يسهم بشكل فعال في زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء بالجسم وبالتالي يحفز من نمو خلايا وأنسجة العظام بالجسم . هذا بجانب أن تناول الفراول يساعد في تحسين وتنشيط الجهاز الهضمي بجسم الطفل حيث يحفز الجسم من إمتصاص العناصر التى يحتاجها بمعدل منتظم .

هذا بالإضافة إلى فوائد الفراولة في علاج مشاكل الدم التى يعاني منها الطفل وأخطرها مشكلة فقر الدم “الأنيميا” حيث يساعد في توفير ما يحتاجه الجسم من الحديد الذى يحتاجه الجسم بمعدل يومي . على الرغم من تعدد فوائد الفراولة للجسم إلا اننا نجد أن الفراولة تسبب بعض من الأعراض الحساسية لديهم وهذا ما يعرضهم للأذى والمشاكل .

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.