"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
a year ago

فوائد اوراق الجوافة الصحية
ان فاكهة الجوافة من افضل انواع الفاكهة لصحة الانسان وفائدتها تتعدى الثمار فحتى اوراق شجرة الجوافة تتمتع بالعديد من العناصر الهامة لصحة الانسان حيث انها تحتوى على الفيتامينات والمعادن والاملاح وغيرها التى اثبتتها الابحاث والدراسات الطبية الحديثة فلنتعرف على اهم فوائد اوراق الجوافة الصحية:

1- اوراق الجوافة تحتوي علي مجموعه كبيرة جدا من الفوائد فعلي سبيل المثال لا الحصر اوراق الجوافه ورق الجوافه المغلي استخدام مائة يساعد كثيرا علي التمتع بالبشرة النضرة و الصحية .اوراق الجوافة تساعد علي التخلص من حب الشباب كما أن لها القدرة أيضا علي التخلص من أثار الحبوب و أثار الشمس المزعجه .

2- اوراق الجوافة تساعد علي تقوية غشاء المعده كما أنها تساعد علي الوقاية من الأمراض التي تصيب المعده لأنها تعمل علي التخلص من الميكروبات و البكتريا الموجوده في المعده و التي تتسبب في هذه المشاكل الصحية .

3- تحتوي اوراق الجوافه علي مجموعه كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين أ و فيتامين سي و من المعروف مدي أهمية فيتامين أ و فيتامين سي من أجل التمتع بالبشرة النضرة و الصحخية و المشرقه فيتامين أ معروف باسم فيتامين الجمال.
لما يعطية من تغذية متكاملة للبشرة و فيتامين سي يقضي علي السموم الموجوده بالبشرة التي تؤدي الي الاصابه بالمشاكل المختلفه كما أن فيتامين سي يعمل علي تبييض البشرة .

4- تستخدم اوراق الجوافه في علاج الكثير من الامراض مثل الانفلونزا و نزلات البرد و السعال كما أنها تحمي من ألم الاسنان و تعالج الجروح المختلفه .

5- تحمي اوراق الجوافه من الاصابة بمرض السرطان لأنها تحتوي علي مجموعه من المواد المضاده للأكسده و التي تعمل علي محاربة الخلايا السرطانية بفاعلية شجيده .

6- اوراق الجوافه مفيده جدا لمن يعاني من الامساك لذلك ننصح مرضي القولون العصبي و هم أكثر الفئات تعرضا للامساك بغلي أوراق الجوافه من ـجل التخلص من الامساك .

7- اوراق الجوافه تحتوي علي نسبة قليله من السكر و بالتالي لا تعتبر ضارة لمرضي السكر بالعكس تعتبر مفيده جدا لأنها لها القدرة أيضا علي البقاء علي نسبة السكر الطبيعية الموجوده في الدم .

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.