"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
a year ago

فوائد التمر لصحة الانسان
ان تناول التمر لهو سنة عن الرسول علية افضل الصلاة والسلام وقد اثبتت الدراسات والابحاث العلمية الحديثة مدى اهميتة لصحة الانسان فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن والاملاح والكالسيوم والفسفور وغيرها الكثير الذى يجعلة من الاغذية الطبيعية المفضلة عند الانسان الذى يريد ان يتمتع بالصحة الدائمة فلنتعرف سويا على فوائد التمر لصحة الانسان:

من بين فوائد التمر أنه يساعد في الحفاظ على صحة الكبد ، حيث أن التمر يساعد في حماية خلايا الكبد من التلف والحفاظ على نشاطه وقوته .

كما أن التمر له دور فعال في التخلص من المشاكل الجنسية التى يتعرض لها الكثير من الرجال ، حيث أن التمر يحتوي على مادة منشطة للجنس تساعد في زيادة القدرات الجنسية لدى الرجل .

كما أن التمر يحتويس على مجموعة من الخصائص المطهرة والمضادة للفيروسات وةالبكتيريا ، ولذلك تناول التمر له دور في تنظيف الأمعاء والمعدة من تلك الجراثيم .

تناول التمر يساعد في بناء وتقوية العضلات بكل كبير ، وهذا لأن التمر يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تسهم في بناء وتقوية العضلات بالجسم .

كما أن التمر يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للإلتهابات التى تسهم في التخلص من مشاكل الإلبتهابات والآلام التى تنتج عنها .

تناول التمر بمعدل منتظم له دور فعال في الحفاظ على صحة المرأة أثناء فترة الحمل ، إذ أنه يوفر للجسم ما تحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة ، كما أنه يساعد في بناء خلايا الجنين بالشكل الصحيح.

من فوائد التمر أيضاً أنه يساعد في التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي كالسعال وغيرها ، ولذلك كثيراً ما ينصح بتناول التمر بمعدل منتظم.

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.