"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

فوائد الملفوف الابيض للصحة
ان الملفوف من الخضروات المفيدة لصحة الانسان فقد أثبتت الدراسات والابحاث العلمية الحديثة مدى اهميتة لصحة الانسان فهو يحتوى على الالياف والفيتامينات والمعادن وألاملاح ومضادات الاكسدة وغيرها من العناصر الهامة لصحة الانسان فلنتعرف سويا على فوائد الملفوف الابيض للصحة:

1- من فوائد الملفوف الأبيض أنه مصدر مهم جدا للفيتامينات وبشكل خاص لفيتامين ك وفيتامين س وفيتامين أ وغيرها من الفيتامينات المهمه جدا لصحه الجسم.

2-فوائد الملفوف الأبيض للرجيم مدهشة لأن الملفوف الأبيض لا يحتوي علي سعرات حرارية وبالتالي مفيد تناوله أثنالء اتباع الحمية الغذائية ويساعد كثيرا في التخلص من الوزن الزائد

4- يحتوي الملفوف علي نسبة عالية من الألياف التي تساعد في تسهيل عملية الهضم والتخلص من المشاك التي تعاني منها المعده .

5- الملفوف الأبيض يحتوي علي نسبة عالية جدا من الحديد وبالتالي ينصح من هم مصابو بفقر الدم أو سوء التغذية بتناول الملفوف الأبيض لتعويض نسبة الحديد الغير موجوده بالجسم.

6- الملفوف الأبيض مفيد جدا للحوامل لأنه يساعد علي اعطاء الأم والجنين مجموعة من الفيتامينات اللازمة لاكل منهما .

7- يساعد الملفوف الأبيض في تقوية الشعر وتقوية الأظافر وبالتالي يعتبر من ضمن المواد الطبيعية المعالجة للشعر

8- يحارب الملفوف الأبيض السرطان بكل أنواعه لانه يحتوي علي مجموعة من الشوادر الحرة التي تتواجد بالجسم وتسبب السرطان .

9- يحافظ الملفوف علي الذاكرة ويقي من الاصابة بمرض الزهايمر خاصه لكبار السن كما أنه مفيد لكبار السن المصابون ببعض الأمراض مثل مرض السكر ومرض القلب والاوعية الدموية.

10 يستخدم الملفوف كعلاج للحروق والجروح ،عند الاصابة بأي حرج أو حرق يمكننا استخدام أوراق الملفوف بعد سلقها ووضعها علي المكان المصاب .

11- الملفوف الأبيض يستخدم أيضا في علاج حب الشباب والندبات الموجوده علي البشرة لأنه يحتوي علي المواد المضاده للبكتريا .

للوقاية من حب الشباب وأنواع الحبوب الأخري المتواجده علي البشرة استخدم عصير الملفوف كدهان للبشرة كما أنه يساعد في اعطاء البشرة الملمس الناعم والمظهر الصحي.

12- يساعد الملفوف علي الوقاية من أمراض الرئة ويساعد في التخلص من الدهون المتراكمة بصفة خاصة في منطقة البطن عند تناولة في شوربة الملفوف.

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.