"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
a year ago

فوائد الملفوف للصحة
ان الملفوف من الخضروات المفيدة لصحة الانسان فقد أثبتت الدراسات والابحاث العلمية الحديثة مدى اهميتة لصحة الانسان فهو يحتوى على الالياف والفيتامينات والمعادن وألاملاح ومضادات الاكسدة وغيرها من العناصر الهامة لصحة الانسان فلنتعرف سويا على فوائد الملفوف للصحة:

1- من بين فوائد الملفوف أنه يساعد علي الوقاية من مرض السرطان لأن الملفوف يحتوي علي مجموعه كبيرة من المواد التي تعمل علي القضاء علي الشوارد الحرة وتثبيت نمو الخلايا السرطانية التي تنتشر بالجسم وتعمل علي الاصابة بالسرطان بأنواعه المختلفه.

2- يساعد الملفوف في علاج القرحة الهضمية وأيضا عصير الملفوف له دور كبير في التخلص من القرحه الهضمية لان الملفوف وعصير الملفوف يحتويان علي نسبة عالية جدا من ماده الجلوتامين التي لها دور في علاج تلك المشكلة.

3- الجلوماتين المتواجد في الملفوف يعمل علي التخلص من أي نوع من أنواع الالتهابات المنتشرة في أنحاء الجسم المختلفة.

4- يحتوي الملفوف علي فيتامين سي وبالتالي من بين فوائد الملفوف أنها تعمل علي تقوية الجهاز المناعي وبالتالي تناول الملفوف يساعد كثيرا ف التمتع بالجهاز المناعي القوي القادر علي التخلص من الأمراض المختلفة.

5- الملفوف مفيد أيضا للعين فهو يحتوي علي البيتا كاروتبين التي لها الدور الكبير في الحماية من ضمور العين المرتبط بتقدم العمر لذلك تناول الملفوف مفيد جدا لكبار السن.

6-من بين الفوائد الكبيرة للملفوف أنه يساعد كل من يريد التخلص من الوزن الزائد لأن الملفوف يحتوي علي نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية يحتوي علي حوالي 33 سعر حراري .

ينصح أطباء التغذية بتناول شوربة الملفوف أثناء اتباع الحمية الغذائية لأنها تساعد علي تعزيز قدرة الجسم علي الحرق ويعغنتبر رجيم الملفوف من بين أنواع الرجيم التي تساعد كثيرا في التخلص من الوزن الزائد بسرعه كبيرة.

7-يحتوي الملفوف سواء كان الملفوف الأخضر أو الملفوف الأحمر علي نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد كثيرا في عملية الهضم والتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي .

8- يساعد الملفوف في التمتع بالبشرة الصحية والتمتع بشباب البشرة لفترة طويلة لأنه يساعد علي التقليل من علامات الشيخوخه وتقدم السن.

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.