"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

اطعمة لابد أن يتناولها الطفل يوميا
كل أم تبحث عن أهم الاطعمة التى تعمل على بناء جسم الطفل وكذلك تعزيز القدرات الذهنية والعقلية له مثل الذكاء والذاكرة إلخ ولكن لابد أن تعى كل أم أن هناك الكثير من الأطعمة التى لابد أن يتناولها الطفل بشكل يومى نظرا لفوائدها الجمة منها الآتى:

وأوضحت مجلة ألمانية مختصة بالتغذية أنه يتم تقسيم وجبة الطفل إلى أربعة أجزاء بحيث يحتوى نصفها على الفاكهة والخضروات حتى يحصل الطفل على الكميات الكافية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية.

وينبغي أن يمثل البروتين، الذي يمكن الحصول عليه من البيض والمكسرات والفاصوليا والأسماك والدجاج، ربع وجبة الطفل. ويتكون الربع المتبقي من الحبوب، مثل رقائق الشوفان. وبالإضافة إلى هذا يحتاج الطفل إلى المزيد من الكالسيوم والدهون الصحية.

ويقترح خبراء التغذية دمج بعض الأطعمة خلال النظام الغذائي اليومي للطفل، مثل الفراولة لاحتوائها على كميات كبيرة من فيتامين C والحمص لاحتوائه على كميات كبيرة من البروتين والألياف والحديد والدهون الصحية، بالإضافة إلى القرنبيط، الذي يمد الطفل بفيتامين “ك”.

اتمنى أن يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا