"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
islam /اسلام
2 years ago

لديك رسالة
ما معنى رسول؟مثلا اذا قلت لشخص اسمه رامي قل لاحمد كذا وكذا
كذا وكذا تصبح الرسالة واحمد المرسل اليه ورامي رسول
اذا لماذا نقول لمحمد صلي الله عليه وسلم رسول؟لان الله تعالى اوحى اليه رسائل لنا و القرآن رسالة اواحاها الله لمحمد صلى الله عليه ليوصلها لنا فاصبح رسول نعم فالقرآن اخي رسالة من الله اليك ولكن المصيبة ان منا من هجر القرآن منا من لا يقرأ رسالة الله اليه رغم ان الله تعالى يسر عليه قراءة القرآن فالمصاحف بالمساجد وتوزع مجانا وبامكانك القراءة بالجوال لكن مع هذا لا تقرأ رسالة الله!بل ان الله ليحفزك على قراءة القرآن جعل لمن يقرأه اجرا عظيما فعلى كل حرف حسنة والحسنة بعشر امثالها ومع هذا لا تقرأ القرآن والله تعالى ايضا جعل الهداية بالقرآن فقال" مع هذا لا تقرأه؟ اخي الله من علينا نحن العصاة بانا نستطيع قراءة كلام الاه والاستماع اليه ومع هذا لا نتلوه بل ان لقراءة القرآن لذة عظيمة ومحروم من لم يستلذ بها فانى لنا ان لا نكثر من تلاوة القرآن
قال عثمان : لو طهرت قلوبكم ما شبعتم من كلام ربكم .
وقال ابن مسعود : من أحب القرآن فهو يحب الله ورسوله .
قال بعض العارفين لمريد : أتحفظ القرآن ؟ قال : لا ، فقال : واغوثاه بالله ! مريد لا يحفظ القرآن !! فبم يتنعم ؟! فبم يترنم ؟! فبم يناجي ربه عز وجل " انتهى من " جامع العلوم والحكم " (ص/364) .